تيسلا موديل 3 قد تستخدم بطاريات من LG و سامسونج

240
0
@أحمد عبد الرؤوف

اشارت تقارير إخبارية ماضية عديدة أن تيسلا تجري مباحثات مع مُصنعي بطاريات جدد، والان تكشف التقارير الجديدة ان من ضمنهم LG و سامسونج SDI و SK Innovations.

و يبدو أن تيسلا لا تريد تأخير الإنتاج على عملاؤها الذين حجزوا طلبيات شراء 373,000 سيارة من موديل 3 القادمة، و لذلك فإنها ستسعى لتنويع مصادرها من البطاريات، و بحسب صحيفة Korea Times فإن LG التي تعتبر أكبر مورد للبطاريات في العالم ستكون الأنسب لدى تيسلا مع انخفاض تكلفة بطارياتها و قدرتها على الالتزام بأوقات التسليم و مرونتها في حجم الإنتاج.

و لدى تيسلا بالفعل شراكة استراتيجية مع باناسونيك في إنتاج البطاريات و في مصنعها العملاق Giagafactory، و لكن مع تقديم تيسلا لحجم الإنتاج المقدر بـ500,000 سيارة سنوياً من 2018 إلى 2020، فإنها لا تريد أي عقبات أو مشاكل في إمداد البطاريات المستمر، و الذي قد لا تستطيع باناسونيك لوحدها مجاراته.

سيكلف مصنع تيسلا العملاق مبالغ طائلة لبنائه و بدء العمل فيه، و التي قد لا تستطيع تيسلا تغطيتها لوحدها، و لذلك فإن باناسونيك تود الاستعجال في طرح استثمارها في المصنع و الذي يبلغ 1.6 مليار دولار أي 6.0 مليار ريال سعودي، حيث لا تريد أن تكون مسؤولة عن أي تأخير في عمليات الإنتاج في المصنع التي ستبدأ لاحقاً هذا العام بحسب رويتر.

يُذكر أن تيسلا قد تأخرت في الماضي في توقيت بداية الإنتاج لكل من سياراتها رودستر، و موديل S و موديل X، حيث أنها لا تريد أية تأخيرات في الإنتاج لموديل 3 التي ينتظرها الكثيرون.