تيسلا تكشف رسمياً عن موديل 3 إبتداءً من 131 ألف ريال

1038
0

كشفت تيسلا أخيراً عن السيارة المنتظرة التي شغلت وسائل الإعلام مؤخرا موديل 3، وذكرت أن إستراتيجيتها هو توجيه السيارة لدائرة أكبر من المستهلكين بعدما جعلتها بسعر معقول مقارنة بسياراتها حيث ستبدأ السيارة بسعر 35$ ألف دولار أي ما يعادل 131,000 ريال سعودي.

السيد إيلون موسك الرئيس التنفيذي لتيسلا أكد أن السيارة قادرة على السير لمسافة 346 كم دون الحاجة إلى إعادة شحنها، وانها ستستخدم تقنية القيادة الذاتية التي عرفت بها تيسلا. كما انها ستنافس بي إم دبليو الفئة الثالثة حسبما صرح السيد موسك.

عند المقارنة مع سيارات الشركة الأخرى موديل S و موديل X، نجد أن موديل 3 أصبحت أقصر و أضيق من الفئات الأخرى. و بالرغم من صغر حجم السيارة، إلا أن تيسلا وعدت الحضور بأن السيارة ستكون مريحة للغاية و كفيلة بتقديم جميع سبل الراحة و الأمان التي قدمتها سياراتها الأخرى، و نجد من خلال الصور أن المقاعد الأمامية للسيارة تم دفعها للأمام قليلاً ما قلل من مساحة المقدمة قليلاً. وذكرت تيسلا أن السيارة تتمتع بمساحات ضخمة للتخزين، فالصندوق الخلفي ضخم بما فيه الكفاية لدرجة أنه قادر على إحتواء لوح ركوب أمواج بطول مترين.

الفئة الأساسية من السيارة ستكون قادرة على التسارع إلى 100 كم/س خلال 6.0 ثواني فقط، و أما بالنسبة للفئة الأعلى فستحقق التسارع خلال أقل من 4 ثواني، و ذكرت تيسلا أن تقنية القيادة الذاتية و إمكانية إستخدام محطات توليد الطاقة الخاصة بها ستكون متاحة لجميع فئاتها، ووعدت ايضاً بزيادة عدد محطات توليد الطاقة من 3,608 محطة إلى 7,200 محطة حول العالم بنهاية العام المقبل.

كما أعلنت تيسلا عن خطة لرفع عدد منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بها حول العالم من 215 إلى 225 متجر قبل وصول موديل 3 في 2017، و أعلنت الشركة أنه بحلول 24 ساعة قام أكثر من 115 ألف شخص بحجز مسبق للسيارة مع وضع عربون مقدم بقيمة ألف دولار للحجز. ان حسبنا سعر السيارة, نجد ان قيمة الحجوزات اجمالياً تصل الى 7.5 مليار دولار, اي اكثر من 28.2 مليار ريال!