تيسلا تكشف عن موديل S بتحديثات منتصف العمر

495
0
@عبدالله قدوره

كشفت تيسلا رسمياً عبر الانترنت عن موديل S أكثر سياراتها مبيعاً بتحديثات منتصف العمر وذلك بعد مرور 5 أعوام منذ الكشف عنها لأول مرة.

حصلت موديل S على لمسات من شقيقتيها موديل X وموديل 3 بواجهة شبيهة من الشبك المميز لتيسلا ومصابيح أمامية بتصميم محدّث، واكتفت تيسلا بهذه التحديثات الخارجية للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً حول العالم. من الداخل حصلت موديل S على تحديثات بسيطة كذلك حيث أصبحت متوفرة بمقاعد بخاصية التبريد والتدفئة، ووضعية التكييف “المضادّة للأسلحة الحيوية” التي اطلقته تيسلا في موديل X, وهو عبارة عن فلتر هوائي من HEPA للمكيف. بالإضافة إلى خيارين جديدن من الخشب هما Dark Ash و Figured Ash.

مازالت موديل S متوفرة بخياراتها الفاخرة السابقة التي تشمل نظام تشغيل بدون مفتاح، نظام ترفيهي بشاشة مقاس 17 انش، مساحات زجاج بحساس للأمطار، نظام الربط مع الهاتف عبر البلوتوث، كاميرا خلفية ونظام ملاحي. توفّر رزمة Premium خيارات عديدة إضافية مثل لوحة قيادة من ألكانتارا، إضاءة LED للداخلية ومقاعد خلفية بنظام تدفئة. من حيث الأداء ما زالت تيسلا موديل S بخياراتها المعتادة من المحركات والبطاريات ولكنها حصلت على شاحن 48A جديد يوفر عملية شحن أسرع.

لا تأتي التحديثات بالمجان، فقد زاد سعر الفئة الأقل من موديل S ليبدأ من 71,500 دولار أي حوالي 268 ألف ريال على أن تبدأ تيسلا عملية إنتاج موديل S بتحديثات منتصف العمر قريباً.