السيارات الكهربائية تنتصر! تيسلا Model S P85D أسرع سيارة بأربع أبواب في العالم, وتقود نفسها !

866
30
@حاتم الخثلان

إذا مازلت مقتنع بأداء السيارات الكهربائية, إليك تيسلا Model S P85D, فئة جديدة تعمل بنظام الدفع الرباعي, حطمت جميع السيارات السيدان بأربعة أبواب في العالم , وتتسارع أفضل من فيراري 458. والأهم من كل شي, هذه ليست نسخة حصرية أو مجرد إستعراض.

فقد كشفت تيسلا اليوم عن فئة P85D التي تتميز بنظام دفع رباعي, وإضافة محرك كهربائي للإطارات الأمامية بقوة 221, ليعمل بجانب المحرك الكهربائي الخلفي الذي أصبح بقوة 470 حصان, لتصبح مجموع القوة 691 حصان, تساعدها على التسارع من 0 إلى 60 ميل/س (96كم/س) خلال 3.2 ثانية فقط. مما يجعلها أسرع سيدان في العالم وفقاً لشركلة تيسلا.

هذا الرقم المذهل يتفوق على تسارع أقوى سيدان في العالم دودج تشارجر Hellcat , وحتى ايضا على كورفيت Z06.

المثير بالأمر أن رغم رفع الأداء, إلا أنها أصبحت أفضل من حيث إستهلاك الطاقة, بزيادة 16 كم عن الفئة الأساسية, لتستطيع قطع مسافة 442 كم على محركات الكهرب قبل شحنها.

tesla-model-s-autopilot-system_100484788_l

إضافة إلى هذه الفئة الجديدة, أعلنت تيسلا عن نظام قيادة شبه ذاتي, يعمل على كاميرات ورادار ونظام حساس بالأمواج الصوتية 360 درجة للكشف عن حركة المرور, هذا النظام سيساعد السيارة على قيادتها ذاتياً على الطرق السريعة شبه كلياً, وستتعامل السيارة بنفسها مع السرعة المحددة للطريق عبر قراءة لوحات السرعة لتعدل سرعة السيارة وفقاً لها, وحتى عند قيامك بإستخدام الإشاره ستقوم السيارة بنفسها بتغيير المسار, والتعامل مع الطريق وكأنك تقود بنفسك.

رغم قوة التسارع المذهله, إلا أن عدم وجود صوت للسيارة مازال غريب بعض الشيء وقد لا يشعرك بقوة السيارة إلا إن قمت بتجربتها بنفسك كما ستشاهد في الفيديو.

ستبدأ تيسلا بتسليم هذه الفئة الجديدة لمشتريها في شهر فبراير القادم في عام 2015.

فيديو تجربة تسارع تيسلا Model S P85D, ونظام القيادة الشبه ذاتي:

إستعراض نظام القيادة شبه الذاتي: