تيسلا ترفع قضية ضد الشركة المصنعة لأبواب موديل X

306
0

كشف تيسلا عن موديل X جذب الأنظار إليها كأول SUV بأداء مذهل وتصميم جذاب بأبوابها المميزة، ولكن من كان يعتقد أن تلك الأبواب قد كانت سببا لتأخر موديل X وتكبد الشركة ملايين الدولارات؟

يرجع السبب إلى شركة Hoerbiger الألمانية لقطع المركبات، والمسؤولة عن أبواب موديل X والتي يبدو أنها كانت غير قادرة على توريد الأبواب لتيسلا مما أضطر الأخيرة للبحث من مورد جديد.

جدير بالذكر أن تيسلا قد اختارت Hoerbiger من بين عشرات الشركات المرشحة لتبدأ معاناة تيسلا معها من فبراير 2014 إلى مايو 2015 حيث لم تتمكن من توريد النموذج الأولي المرضي لمهندسي تيسلا، حيث كانت الأبواب تسرب الزيت مما دفع تيسلا لقطع علاقاتها مع Hoerbiger في مايو الماضي.

تيسلا قد دفعت 3 ملايين دولار لأجل تطوير أبواب موديل X دون جني أي ثمرة، وأخيرا قررت رفع قضيتها Hoerbiger حيث تقول متحدثة باسم تيسلا “لقد أجبرنا على رفع قضية ضد Hoerbiger بعدما تجاهلت التواصل معنا وطالبت بمبالغ كبيرة لا تحق لها”، ويقول المحامي المتابع للملف “تيسلا تكبدت ملايين الدولارات من الخسائر، من ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تكاليف إعادة الأدوات المركبة لأجل إيجاد حل هندسي مختلف”.