وثائقي رائع لمقاطع حوادث سيارات بسبب إستخدام الجوالات

161
3
@أحمد عبد الرؤوف

نعلم أن استخدام الجوال أثناء القيادة أمر خطر، و لكن البعض منا لا تفارق أصابعهم شاشة الجوال أثناء قيادة السيارة على الرغم من وعيهم بالمخاطر التي قد يسببها تشتت انتباههم على الطريق بسبب الجوال، و لطالما حذرت الشرطة منه، و لكن ليس من رأى كمن سمع. لذلك نشرت قناة “حصرياً إكستريم” وثائقياً يعرض مجموعة من حوادث السيارات التي كانت سببها الجوالات.

و نرى في الوثائقي مجموعة من الأشخاص ينشغلون لفترة وجيزة من الزمن مع جوالاتهم، و فجأة يجدون نفسهم خارج الطريق أو في خلفية السيارة الموجودة أمامهم. فانشغالهم بالجوالات قلل من زمن استجابتهم لما حولهم و بالتالي حدوث التصادمات التي لا مفر منها.

و مع ظهور لعبة بوكيمون قو التي انتشرت بصورة كبيرة خلال الأسابيع الماضية، شاهدنا مجموعة من السائقين و هم يلبعون اللعبة في جوالاتهم، و لم تسلم حلبة نوربورجرنج الشهيرة منهم أيضاً. و هنا يُعد استخدام الجوال أثناء القيادة مخالفة مرورية، عدا عن لعب لعبة بوكيمون قو، و لذلك فقد ذكرت إدارة المرور بمخالفة إستخدام الجوال وبالخصوص اللعبة أثناء القيادة، قُدّرت قيمتها بـ 300 ريال.

و قد يتعين على الراغبين باستخدام جوالاتهم أثناء القيادة الانتظار لمدة خمس سنوات على الأقل حتى ظهور السيارات ذاتية القيادة، و وقتها سيجدون ما يكفي من الزمن للانشغال بجوالاتهم أو بأي شيء آخر لحين وصولهم إلى وجهتهم.

وثائقي مقاطع حوادث السيارات بسبب إستخدام الجوالات