حقيقة وتفاصيل خبر حجز 150 سعودي في الامارات ومحاكمتهم بسبب طمس لوحات سياراتهم

703
17
@حاتم الخثلان

1

تناقلت مؤخراً العديد من الصحف والقنوات والمواقع خبر حجز 150 سعودي في الإمارات بسبب محاولة إخفاء اللوحات وطمسها لتفادي رصد الرادار كما يفعل الكثير في السعودية لتفادي مخالفات ساهر.

ولكن في الحقيقة لم يتم حجز أي سعودي وفقاً لمصادرنا, إنما تم حجز السيارة والجواز وتحويلهم للمحكمة ليتم تسديد المخالفة التي تقدر بـ20 ألف درهم, والحكم عليه في المحكمة المختصة في إمارة ابوظبي, ومازالوا يسكنون في فنادقهم في الإمارات حتى الإنتهاء من محاكمتهم بدئاً من اليوم.

وفقاً لمدير إدارة الطرق الخارجية في إمارة ابوظبي, يتم يومياً رصد 2 إلى 3 مخالفين سعوديين في الطرق السريعة بين المدن بمخالفات صريحة مثل طمس اللوحات, حيث يعتقد بعض زوار الإمارات من السعودية أنهم سيتخلصون من رصد الرادار لمخالفات السرعه والتي عقوبتها غرامة 400 درهم بينما يدفعون الآن 20 ألف درهم على مخالفة طمس اللوحات.

المثير في الأمر أن نائب عام إمارة أبوظبي وجه بعدم قبول الكفالة للمتهمين بمثل هذه القضايا التي اصبحت ظاهرة يستغلها البعض في تنفيذ جرائم أخطر وأكثر ضرراً من ارتكاب مخالفات مرورية.

والجدير بالذكر أن السعوديين تعرضوا أيضاً في قطر لنفس المشكلة, حيث تم حجز 70 سيارة بسبب محاولة طمس اللوحة للتهرب من رصد الرادارات.

ستشاهد بالأسفل مجموعة صور للوح سيارات تم حجزها في الإمارات حيث تظهر بعض اللوح محروقة والاخرى مشوهة ومغطاة بقطعة قماش.

شاركنا رأيك, هل تؤيد وضع مخالفات صارمة جداً في السعودية لمنع طمس لوح السيارات ؟

صور طمس لوحات السيارات السعودية في الإمارات: