لص يسرق جيب رانجلر عن طريق كمبيوتر محمول!

642
0
@عبدالله قدوره

التقطت كاميرا مراقبة أمنية في أحد المنازل الأمريكية حادثة سرقة غريبة من نوعها حيث تمكن اللص من الدخول إلى جيب رانجلر وتشغيلها ولاذ بالفرار بها عن طريق اختراقها بالكمبيوتر المحمول.

وقعت الحادثة في ولاية تكساس الأسبوع الماضي في الموقف الخاص بالمنزل حيث يظهر اللص وهو يقتحم السيارة ويمضي حوالي دقيقتين وهو يحاول اختراقها عبر حاسبه المحمول إلى أن ينجح أخيراً ويقوم بشغيل السيارة والفرار بها بكل سهولة. لا تعلم الشرطة حتى الآن كيفية السرقة ولا يوجد متهمين يمكن التحقيق معهم ما سبب فضيحة لمجموعة فيات كرايسلر التي تعاني منذ مدة مع أنظمتها المتوفرة في سياراتها والتي تتسم بالضعف الأمني الذي سبب لها مشاكل عدة منها استدعاء أكثر من مليون سيارة لإصلاحها.

من جهته قال المتحدث الرسمي لمجموعة فيات كرايسلر أن اللص قذ يكون استعمل بعض البرمجيات التي يتم توفيرها للوكلاء فقط والتي تسمح بإيهام السيارة بوجود المفتاح الصحيح بداخلها لتقوم بالعمل أو قام بعمل نسخة أخرى من المفتاح الحقيقي بواسطة هذه البرمجيات أيضاً. ووفقاً لجريدة Wall Street Journal تعتبر هذه حادثة السرقة الرابعة في فترة قصيرة لسيارات من شركة جيب تمت كلها عبر اختراقات الكترونية.