فولكس واجن تخسر الاف السيارات في انفجار ميناء بالصين!

330
6
@يزيد سبحي

بداية هذا الأسبوع, حصل انفجار كبير جداً في ميناء مدينة Tianjin الصينية, وحسب التقارير قوّة الإنفجار كانت تعادل 21 طناً من المتفجرات! ولتعلم مدى قوّته, تمكّنت الأقمار الصناعية من التقاط الإنفجار من خارج غلاف الأرض الجوي!

بكل اسف, الإنفجار ادّى الى اضرار عظيمة, سواءاً بشرياً او مادياً. فحتى الان, ازداد عدد الوفيات الى 114 حالة واكثر من 100 شخص مفقود, ولم يتم تحديد قيمة الخسائر التي تسبب بها الإنفجار الهائل. اما بالنسبة لسببه, فقد صدر من مخزن يحتوي على مواد كيميائية قابلة للإشتعال. فريق الإطفاء كان يحاول اخماد حريق قبل حصول الإنفجار, والماء الذي استعملوه قد يكون السبب في الإنفجار بعد تفاعله مع كربيد الكالسيوم.

الأضرار وصلت الى شركات السيارات التي كانت تحتفظ بسياراتها هناك قبل اطلاقها للوكلاء او لتوزيعها لدول اخرى. والنصيب الأكبر من الخسائر كان لصالح فولكس واجن التي خسرت 1,978 سيارة من بين 2,700 سيارة. تنقسم مابين: 1,065 طوارق, و 391 بيتل, و 257 تيجوان, و 84 من Up!, و 28 باسات او كما تُعرف هناك بـ Magotans, واخيراً عدد 39 سيارة من SportsVans.

الأضرار وصلت بالطبع الى شركات اخرى, مثل لاند روفر التي خسرت عدد غير معروف من ديسكفري, ورينو التي خسرت مجموعة من سيارات كوليوس. وقد اصاب الإنفجار ايضاً عدد غير معروف من سيارات هيونداي وميتسوبيشي. وقد قالت هيونداي انه لديها 4,000 سيارة في الميناء دون تحديد الأضرار.

الحق الإنفجار ضرراً بمصنع تويوتا في الميناء ايضاً, ادّى الى اصابة 50 موظّف لديها على الأقل, واغلاق وكلاتين رئيسيتين. مازالت الشركة تقدّر الأضرار التي لحقتها, وللان مازالت مغلقة بسببها.

فيديو وصور من انفجار ميناء مدينة Tianjin في الصين