أبرز 12 سيارة تم الكشف عنها في عام 2012

378
8
@حاتم الخثلان

عام 2012 كان عام مليء بالإنجازات لمعظم شركات السيارات, شاهدنا فيه إطلاق العديد من الأجيال الجديدة للسيارات, ومع نهاية هذا العام جمعنا لكم قائمة لأبرز 12 سيارة تم الكشف عنها في عام 2012.

قمنا بترتيب القائمة بنائاً على أهمية السيارة عالمياً وأهميتها بالنسبة للشركة, لذلك قم بالإطلاع على القائمة وشاهد تفاصيل السيارات الجديدة ثم إذا وجدت سيارات تستحق مراتب مختلفة شاركنا قائمتك لأبرز 12 سيارة تم الكشف عنها في عام 2012.

قائمة سعودي شفت لأبرز 12 سيارة تم الكشف عنها في عام 2012

 

1. رنج روفر 2013

رنج روفر 2013 لم يكن فقط جيل جديد لهذه السيارة, فقد كان إنطلاقة جديدة وخطوة للأمام لشركة لاندروفر في دخولها لعالم الصناعة بالألمنيوم, فقد تم بنائها بالكامل من الألمنيوم مما ساعدها لتخفيف وزنها بقدر 420 كجم مقارنة بالجيل السابق.

الجيل الجديد من رنج روفر أصبح أكبر حجماً وأخف وزنا وبتصميم عصري أكثر من قبل, وبتقنيات أكثر تطوراً, وأقوى أدائاً من قبل على الرغم من أنها أصبحت أكثر فخامة.

 شاهد حفل تدشين رنج روفر 2013 في السعودية

2. فيراري F12 Bberlinetta

فيراري بيرلينيتا لا تعد واحدة من أبرز سيارات عام 2012 فقط, فهي واحدة من أبرز سيارات العالم الرياضية والتي أنتجتها فيراري خصيصاً لمنافسة لامبورغيني أفينتادور.

بيرلينيتا تعد حالياً أقوى وأسرع فيراري على الإطلاق ببمحركها الـV12 بسعة 6.2 لتر وبقوة 740 حصان.

 إقرأ أكثر عن فيراري بيرلينيتا وعن وصولها إلى السعودية

3. دودج فايبر

تعد فايبر أحد أكثر السيارات المنتظرة في عام 2012, خصوصاً وأنها تمثل للعالم سيارة السوبركار الأمريكية,  والتي حصلت على تصميم جديد كلياً و أصبحت أقوى، وأخف وزناً، وأكثر تطوراً.

إعتمدت دودج بشكل كبير على الأجيال السابقة (خصوصاً الجيل الأول والثاني) من فايبر لإستيحاء تصميم هذا الجيل الجديد، وأعلنت الشركة أن عزم فايبر يقدّر بـ600 رطل-قدم وهو أعلى عزم لسيارة إنتاجية بمحرك ذات تنفس طبيعي وفقاً لدودج.

إقرأ أكثر عن فايبر 2013

 

4. لكزس LS 2013

لكزس LS الجديدة كانت أحد أكثر السيارات المنتظرة في عام 2012 بالنسبة لعشاق السيارات السعوديين, فهي تعد أحد أكثر السيارات الفاخرة طلباً في السوق السعودي.

عندما كشفت لكزس عن LS الجديدة, الكثير من الإنتقادات وجهها متابعين سعودي شفت للشركة لأنها حافظت على الشكل العام للسيارة ولأن التغييرات في التصميم الخارجي لم تكن بالمستوى المتوقع.

وربما تبدو لك التغييرات في التصميم الخارجي وكأنها تحديث في التصميم “Faceleft”, ولكن لكزس أعلنت أنه جيل جديد من LS ولكنها أرادت المحافظة على تصميم الشكل العام للسيارة مع إضافة هويتها عبر الشبك المنحني spindle grille, وإضافة الطابع الرياضي للتصميم.

 شاهد إطلاق لكزس LS في السعودية وأقرأ أكثر عنها

 

5. كيا كوريس

كيا كوريس تعد أحد أهم السيارات التي تم إطلاقها في عام 2012, فهي غيرت نظرة العالم لشركة كيا, وأعلنت المنافسة مع شركات السيارات الفاخرة, خصوصاً وأنها تحتوي على تقنيات متطوره لا نجدها في بعض السيارات الفاخرة وأن سعرها منخفض جداً مقارنة بالسيارات المنافسة.

شاهد تدشين كيا كوريس في السعودية, وإقرأ أكثر عنها

 

6. مازيراتي كواتروبورتي

كواتروبورتي ليست مجرد سيارة مازيراتي الأولى, فهي السيارة الإيطالية السيدان الفاخرة الوحيدة, وتمثل صناعة السيارات الفاخرة في إيطاليا, ومع إطلاق جيلها الجديد أعلنت الشركة عودتها للمنافسة مع الشركات الأوروبية الأخرى.

التصميم الجديد تم تغييرة جذرياً مع المحافظة فقط على تصميم الشبك الأمامي وفتحات التهوية الجانبية وتصميم نهاية الزجاج الجانبي.

 إقرأ أكثر عن مازيراتي كواتروبورتي

 

7.كاديلاك ATS

كاديلاك ATS تعد أحد أهم السيارات التي عملت عليها كاديلاك خلال العشر سنوات الماضية، فقد عملت كاديلاك بجهد لتنتج سيارة تجمع بين الفخامة والطابع الرياضي ذات جودة عالية لتنافس أقوى السيارات من فئتها.

فقد تم إنتاج كاديلاك ATS لمنافسة بي إم دبليو الفئه الثالثة بشكل خاص بالإضافة إلى مرسيدس C-Class و أودي A4.

إقرأ أكثر عن كاديلاك ATS

 

8. تويوتا أفالون

شعبية تويوتا أفالون والتغيير الجذري التي حصل للجيل الجديد يجعلها واحدة من أبرز السيارات التي إخترناها في هذه القائمة.

فقد تم إعادة تصميمها بالكامل جذرياً على الرغم من أن الشكل السابق أكمل سنتين فقط منذ أطلاقه في منتصف عام 2010, حيث تم تصميمهافي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهذا يفسر إختلاف التصميم عن بقية سيارات تويوتا الأخرى.

 شاهد إطلاق أفالون 2013 في السعودية

 

9.مازدا 6

تعد مازدا 6 الجديدة نقلة نوعية لشركة مازدا, سواءاً في التصميم أو في الجودة والتقنيات المستخدمة, فهي ثاني سيارة من مازدا يتم إنتاجها بهوية الشركة الجديدة في التصميم الخارجي والمسماة بـKODO والتي تجمع بين الإنحنائات والخطوط الحادة لديناميكية أكثر, وتم إستيحاء التصميم من مازدا Takeri الإختبارية, وتم تزويدها بجميع تقنيات SKYACTIV الجديدة.

إقرأ أكثر عن مازدا 6 

 

10. مرسيدس A-Class

لم تصل حتى الان مرسيدس A-Class إلى السعودية, ولكنها بلا شك أحد أكثر السيارات ترقباً في السوق السعودي, خصوصاً وأن مرسيدسأعلنت أنها تلقت أكثر من 70،000 طلب على A-Class الجديدة حتى قبل إطلاقها في الأسواق العالمية, لدرجة أنها تعاقدت مع مصنع جديد لإنتاج A-Class وأضافت مناوبة ثالثة في المصنع لتغطي كمية الطلب الكبيرة.

مايميز A-Class هو أنها تغييرت جذرياً, ونقصد بكلمة جذرياً بأنها تغيرت تماماً حتى وصل التغيير لحجمها وفئتها, وستكون هذه السيارة ضربة قوية لفولكس فاجن جولف التي تعد ثالث أكثر سيارة مبيعاً في التاريخ.

إقرأ أكثر عن مرسيدس A-Class

 

11. جاكوار F-Type

جاكوار عملت بكامل طاقتها لتنتج F-Type التي تهدف منها منافسة بورش بوكستر وبي إم دبليو Z4 ومرسيدس CLK, ويمكننا القول بأنها وجهت ضربة قوية لهذه الشركات, خصوصاً عندما أعلنت جاكوار أنها تلقت خلال 42 يوم منذ الكشف عنها أكثر من 2,000 طلب لحجز F-Type, أي ثلث عدد النسخ التي سيتم بيعها في عام 2013 والتي تقدر بـ6,000.

 إقرأ أكثر عن جاكوار F-Type 

 

12. فولكس فاجن جولف

كونها ثالث أكثر سيارة مبيعاً في التاريخ وإطلاق جيل جديد منها يجعلها بلا شك تستحق أن تكون واحدة من أبرز السيارات التي تم إطلاقها في عام 2012.

الجيل الجديد من جولف أصبح أطول وأعرض وإقل إرتفاعاً من قبل, ومع أنه حافظ على شكله العام إلا أن التغييرات كبيرة وخصوصاً في الداخلية والواجهات الأمامية والخلفية.

 إقرأ أكثر عن جولف 2013

______________

هناك العديد من السيارات الأخرى التي كشفت عنها الشركات في عام 2012, القائمة ستطول أيضاً إذا أضفنا السيارات التي حصلت على تحديثات جديدة, ولأن هناك سيارات جديدة تستحق ذكرها, جمعنا لكم قائمة مختصرة لسيارات مهمة تم الكشف عنها أيضاً هذا العام.

______________

والان بعد إنتهائك من الإطلاع على أبرز السيارات التي تم الكشف عنها في عام 2012, قم بمشاهدة قائمة سعودي شفت لأبرز 25 سيارة تم الكشف عنها في عام 2011.