ابرز 15 سيارة تم الكشف عنها في 2015

575
0
@يزيد سبحي

عام 2015 كان حافلاً بالسيارات الجديدة, ففيه تم الكشف عن اكثر من 165 سيارة جديدة سواءاً بتحديثات منتصف العمر كبيرة كانت ام صغيرة كما حصل مع لنكولن MKZ, او في بعض الأحيان تحديثات وتحسينات جديدة مبكرة كما حصل مع شيفروليه سلفرادو, او جيل جديد بالكامل.

في هذا العام نضيف ايضاً سيارات تجدّدت او عادت بعد فترة طويلة من اخر موديل وجيل. اغلب هذه السيارات وجدت طريقها للائحتنا لأبرز سيارات العام لهذا السبب وحده. وجميعها كانت تستحق التحديثات, وكانت تستحق العودة الى السوق بهيئة جديدة للمستهلكين والمعجبين.

في هذا العام ايضاً تجرأت شركات كبيرة للدخول لفئات جديدة, خصوصاً فئة الـ SUV الأسرع انتشاراً. والبعض الأخر استغل هذا العام للإعلان عن الدخول لهذه الفئة لاحقاً قبل انتهاء العقد.

بعد انتهاء العام, يوجد لدينا الكثير من السيارات التي سنتطلّع لها العام القادم. مثل لكزس LS و SC المنافستين لمرسيدس S-Class سيدان وكوبيه. بالإضافة الى مازيراتي الفييري, جيب جراند شيروكي Trackhawk بمحرك هيلكات, وسيارة الفا روميو السيدان المنافسة لبي ام دبليو الفئة الخامسة, ومكلارين P14, وبالطبع بوقاتي تشيرون, التي تطمح ان تكون اسرع سيارة في العالم.

شاهد اللائحة بالأسفل, ثم شاركنا بلائحتك الخاصة بعد اختيارك سياراتك المفضلة من عام 2015 بالضغط هنا.

ابرز 15 سيارة تم الكشف عنها في عام 2015

ملاحظة: الترتيب عشوائي وليس بالأفضلية.

2016-Lexus-LX-570-Silver-Color-Wallpaper

اخيراً, لكزس LX حصلت على تحديثاتها التي تستحقها منذ سنين هذا العام. ورغم تأخرها, الا انها لم تخذلنا. فقد وصلت الينا بواجهة جديدة تماماً تناسب هوية الشركة الجديدة, بالإضافة الى العديد من التقنيات الماكبة لعصرنا الحالي. وقد اثبتت السيارة انها اكتسبت رضى الكثيرين, خصوصاً عندما بيعت اول نسخة في السعودية بـ 850 الف ريال, اغلى من سعرها الأصلي بـ 500 الف, واغلى بـ 200 الف عن مرسيدس S600!

2017-Cadillac-XT5-23

كاديلاك في عهد مهم جداً لها. فمنذ العام الماضي بدأت الشركة في اعادة بناء نفسها وسمعتها, وفي هذا العام حان الوقت لتستعرض قوتها في انتاج السيارات الفاخرة الرائعة. لم تكن XT5 اول سيارة جديدة كلياً تكشف عنها الشركة في 2015, ولكنها حتماً مهمة كالأخرى خصوصاً وانها تستبدل SRX, اكثر سيارات الشركة مبيعاً. تعود السيارة بهذا الجيل بإسم جديد, وهوية الشركة الجديدة. الان علينا الإنتظار حتى نرى ما ان كانت جديرة بحمل لقب اكثر كاديلاك مبيعاً كالسيارة التي تستبدلها.

bentley-bentayga-front-three-quarter-static-2-1500x1000

من المذهل انه الى الان, القائمة لم تذكر الا سيارات كروس اوفر و SUV. مايجعل خروج هذه السيارة من خطوط انتاج بنتلي امراً معقولاً. ولو لم يكن كونها اول سيارة SUV على الإطلاق من بنتلي كافياً لوضعها في القائمة, فكونها اسرع واقوى SUV على الإطلاق سيكون كافي. تصل قوة السيارة لـ 600 حصان, وتتسارع في توقيت توقيت مذهل لا يتعدى 4.0 ثواني! اسرع من رنج روفر سبورت SVR وبورش كايين تيربو S!

0000000000jaguar_fpace_0

جاكوار هي الأخرى قررت الدخول لهذه الفئة مثل بنتلي, وستبدأ اولاً بالرائعة F-Pace. تحصل السيارة على هوية الشركة التي قدّمتها في F-Type, وهذا ليس الشيء الوحيد الذي تتبناه. فقد حصلت كذلك على اداء F-Type الرياضي.

2016-Chevrolet-Malibu-2.0T-placement

بعد الكشف عن كورفيت بجيلها السابع, وعدت شيفروليه ان تكون جميع سياراتها مستوحاة منها. وبالرغم من ان ماليبو ليست اول سيارة كشفت عنها بعد كورفيت, الا انها وبكل تأكيد السيارة الأولى التي تثبت ماتعنيه شيفروليه. فعكس الجيل الماضي, حصل الجيل الجديد على تصميم شرس جداً اسر قلوب الكثيرين.

2016-nissan-maxima-sr-2

كشفت نيسان هذا العام عن احدى اهم سياراتها, ماكسيما 2016 الجديدة كلياً. كانت السيارة دائماً معروفة بأداءها الرياضي المذهل, ولكن الان في هذا الجيل ركّزت نيسان على ذلك وصممتها لتكون رياضية, او كما تصفها “سيارة رياضية بأربعة ابواب”.

2015-AlfaRomeoGiuliaQV-07

انتشار شركات السيارات لفئات جديدة لم يكن محصوراً على السيارات الـ SUV. وبالرغم من ان الفا روميو لديها خطط بالتأكيد لدخول تلك الفئة, الا انها اكتفت الان بإطلاق جوليا الجديدة كلياً. وهي بالنسبة لها في فئة جديدة منافسة لأمثال بي ام دبليو الفئة الثالثة, مرسيدس C-Class, واودي A4. ومن بدايتها لا تبدو السيارة منافسة سهلة, فهي اقوى من M3 و C63 بقوة تصل لـ 510 حصان.

half-profile-volvo-s90-mussel-blue-1

استطاعت فولفو استغلال مكانة في لائحتنا لأبرز سيارات عام 2014 بـ XC90. والان تعود هذا العام بسيارة اخرى مهمة جداً لها, الا وهي S90. هذه السيارة تستبدل S80, وتنافس في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم ضد بي ام دبليو الفئة الخامسة, مرسيدس E-Class, واودي A6. تصميم السيارة اثار اعجاب الكثيرين, لدرجة ان فولفو نفسها تمنّت ان تكون قد سربت صورها بنفسها.

لنضعها بهذا الشكل, اي سيارة تطلقها كاديلاك من الان فصاعداً ستكون مهمة لها. فهي الان تعيد بناء نفسها. وبما انها انتهت من بناء سمعتها الأعوام الماضية بإطلاق سيارات مثل CTS و ATS, حان الوقت لتقويتها اكثر بسيارات كانت نقطة ضعفها. CT6 الجديدة كلياً هي السيارة التي سترفع من مستوى كاديلاك لتجعلها مقاربة للشركات الأوروبية مثل مرسيدس, بي ام دبليو, اودي, وجاكوار وغيرهم. وهو هدف بكل تأكيد لم تنجح فيه افخم سيارات كاديلاك السابقة XTS.

2016-bmw-750li-xdrive-front-three-quarter-01

العام الماضي كان عام مرسيدس. ولكن هذا العام هو حتماً عام بي ام دبليو. بدى الأمر وكأن بي ام دبليو تنظر للساحة من بعيد, ثم تقدم احدث واقوى 3 سيارات لديها دفعة واحدة في عام واحد. كل تلك السيارات تستعرض جهة من اختصاصات بي ام دبليو, اولها هي الفئة السابعة الجديدة كلياً. بها استعرضت بي ام دبليو احدث التقنيات الفاخرة التي وصلت اليها قبل الجميع. مثل النظام الترفيهي بأجهزة استشعار للتحكّم بحركات وايماءات اليد, ونظام الركن الذاتي عن بعد. واسفل هذه الباقة, تقنية اخرى لا نراها على الفور, الا وهو استخدام الكربون فايبر في الهيكل والشاصي.

2016-BMW-M2-Coupe-front-three-quarter-04

M2 هي ثاني سيارات بي ام دبليو البارزة هذا العام. فالكل يتفّق بأنها سيارة M خالصة وحقيقية. بمحركها الـ 6 سلندر بقوة 370 حصان, وانظمة الدفع الخلفية تعد M2 ان تكون السيارة الرياضية الحقيقية من بي ام دبليو التي لطالما ارادها الجميع. ويبدو من اراء الخبراء, وتجارب السيارات انها تفي بوعدها.

1608610372458097207

اخر سيارات بي ام دبليو التي تستحق مكانها في هذه القائمة هي M4 GTS. الفئة السابعة ارتنا ماوصلت اليه بي ام دبليو في التقنيات الفاخرة, بينما M4 GTS ترينا تقنيات المحرك والكفاءة, خصوصاً للسيارات الرياضية عالية الأداء. هذه السيارة هي شهادة بي ام دبليو على نجاحها في تطبيق تقنية الحقن المائي, مرسيدس AMG نفسها اعترفت انها لا تستطيع تطبيقها للان! M4 GTS هي ايضاً شهادة بي ام دبليو كأول سيارة انتاجية على الإطلاق تحمل المصابيح العضوية OLED لتزيد من جمال خلفيتها.

2016-Chevrolet-Camaro-promo

بالنظر الى تصميم كمارو 2016 الجديدة كلياً, لا نرى تغير ثوري كما حصل مع منافستها فورد موستانج. ولكنه تغيير كافي ورائع تطوّر عن تصميم احبه الكثير. الأهم من ذلك ان السيارة اصبحت اقصر, اكثر انخفاضاً, اخف وزناً, واصلب من قبل! كل هذه السمات جعل الجيل الجديد من كمارو اكثر رشاقة, واسرع من فئة 1LE السابقة. في هذا الجيل تعلمّت شيفروليه ان الأداء ليس في المحرك الكبير فقط, بل في ابعاد ووزن السيارة ايضاً. وكما ذكرنا مسبقاً, الشكر يعود الى كورفيت التي اصبحت مصدر الهام جميع سيارات شيفروليه.

nsx1

هوندا/اكيورا NSX الجديدة كلياً كانت من اهم سيارات العام. فبغض النظر عن جميع السيارات الإختبارية التي قادتنا لها, والسنين الطويلة التي انتظرناها فيها, وصلت السيارة اخيراً بالتصميم الذي وعدتنا به, واداء افضل. الإنتظار لها لم يستمر 3 اعوام فقط منذ الكشف عن اول نسخها الإختبارية في ديترويت 2012, بل طال انتظارها لمدة 10 اعوام منذ توقف الجيل الأول في 2005.

Ford_Detroit_2015_NAS_0932

فورد GT كانت اكبر مفاجأت عام 2015, وسلبت الأضواء من NSX التي عادت ايضاً معها في نفس المعرض! وعكس اغلبية سيارات العام المهمة, من بينتايجا الى F-Pace والفئة السابعة. فورد GT بقيت سراً حتى موعد الكشف عنها في معرض ديترويت بداية العام. قبل ذلك, لم تكن السيارة الا اساطير تخبرها اشاعات وتقارير المجلات عبر مصادر غير معروفة. انجازاً مذهلاً في زمن يسهل فيه نشر وتسريب الصور قبل موعدها المحدد, وساعد فورد اختيارها لموقع سري جداً لتطويرها. ولكن هذا ليس السبب الذي يضعها في اللائحة, بل ماتمثله لقسم فورد الجديد Ford Performance الجديد الذي افتتحته هذا العام. مانراه في فورد GT الجديدة كلياً, نراه في GT التي توقفت قبل 10 اعوام في عام 2005. نفس السيارة التي تحدّت فيراري في لو مان, وتمكّنت من سحقها بسلب المراكز الأولى. لا يمكننا الإنتظار حتى يتم اطلاق السيارة في نهاية العام القادم!