منتج برنامج توب جير يقاضي جيريمي كلاركسون و BBC

468
1
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن مقدم برنامج توب جير السابق جيريمي كلاركسون لن يهنأ بعمله الجديد بعيداً عن هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، فقد رفع منتج برنامج توب جير Oisin Tymon دعوى قضائية يطالب فيها جيريمي كلاركسون و BBC بتعويضات عما أصابه من أضرار بعد المشاجرة التي أدت إلى فصل كلاركسون من البرنامج.

و تعود أحداث الواقعة إلى مارس الماضي بعد انتهاء فريق العمل من تصوير يوم كامل، و غضب كلاركسون من عدم تمكنه الحصول على وجبة ساخنة، ليعتدي بعدها لفظياً و جسدياً على منتج البرنامج تايمون، الذي لم يرفع شكوى للشرطة وقت الحادثة.




و لكن يبدو أن الأمور تطورت، فقد اجتمع محامو الأطراف الثلاثة كلاركسون و BBC و المنتج لمناقشة الدعوى القضائية التي تقدم بها المنتج و التي يشتكي فيها من التعدي اللفظي و الجسدي من قبل جيريمي كلاركسون و كذلك الشتائم العنصرية التي أطلقها كلاركسون بحق خلفيته العرقية, حيث يطالب بتعويض يبلغ 100 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 571 ألف ريال سعودي عن ما أصابه من ضرر.

و أكدت BBC تواصلها مع محامي منتج البرنامج لكنها لم تشير إلى أية تفاصيل أخرى بعد، و قد تتوصل الأطراف الثلاثة إلى تسوية، و إذا لم تنجح فإن القضية ستحول إلى محكمة التوظيف و التي ستنطق بالحكم بعد الاستماع إلى كافة الأطراف خلال السنة القادمة.

و يجدر بالذكر أن كلاركسون فسخ عقده مع BBC وانضم للعمل مع أمازون في برنامج جديد برفقة مقدمي برنامج توب جير  الآخرين ريتشارد هاموند و جيمس ماي في صفقة قدرت بأكثر من 900 مليون ريال سعودي.