جيريمي يقود فيراري بيرلينيتا, وهاموند يبحث عن افضل سيارة اجرة [الحلقة الثانية كاملة]

508
14
@يزيد سبحي

670x377Image (3)

الموسم الـ20 يزداد إثارة مع الحلقة الثانية من برنامج توب جير الشهير التي عرضت على قنوات BBC بالأمس, واليوم نشاركها معكم لتتمكنوا من مشاهدة الموسم كاملاً على سعودي شفت.

في حلقة هذا الأسبوع, استطاعت السيارة المذهلة Bac مونو التي تصل قوتها لـ 280 حصان جذب نظر جيريمي كلاركسون, الذي يبدي اعجابه بها بعد قيادتها على حلبة توب جير. هذا لأنها تستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.8 ثواني فقط من محرك مكون من اربعة اسطوانات, مايجعلها افضل من سيارات بمحركات V6 و V8 و V10 و V12. وسترى ذلك عندما يتم تجربتها بجانب بيجو 208, وبي ام دبليو M3, ونيسان GT-R.

ويقوم ريتشارد هاموند بتجربة سيارات أجرة من دول مختلفة على حلبة السباق للبحث عن افضل سيارة اجرة. حيث قام في الحلقة بتجربة سيارات اجرة من بريطانيا, والمكسيك, والهند, وأمريكا , وجنوب افريقيا, والمانيا, وروسيا. بقيادة ابطال سباقات Touring Car من انحاء العالم. وقد تم اخضاع السيارات لسباق من عدة دورات, السباق مشوّق جداً ومليء بالحوادث.

اما دور جيمس في هذه الحلقة, هو اجراء سباق مثير داخل مبنى BBC مهجور بين دراجة نارية جبلية ورجلين بهلوانيين لديهما موهبة في تسلّق الجدران والمباني والقفز والجري بسرعة. في نهاية السباق اتضّح ان BBC لن تترك المبنى.

وجيريمي كلاركسون يقود فيراري بيرلينيتا F12, التي حصلت على لقب اسرع فيراري على الإطلاق بقوتها التي تصل لـ 730 حصان. هذا قبل ان تكشف فيراري عن لافيراري التي تصل قوتها لـ 963 حصان.

بعض النقاشات الأخرى تشمل الحديث عن تقنية فولفو الجديدة في التوقّف الأوتوماتيكي مع بعض التعليقات المضحكة, و مقابلة مخرج فيلم Rush الذي يحكي قصّة متسابق الفورمولا ون Niki Lauda في عام 1976, والحديث عن احدث السيارات الهايبركار, لافيراري, ومكلارين P1, وباقاني زوندا Revolucion.

شاهد الحلقة بالأسفل مجزئة الى 7 اجزاء ستنتقل بينها تلقائياً. ثم ناقش الحلقة مع باقي قرّاء سعودي شفت. ما رأيك في باك مونو؟ وفيراري F12؟ ولصالح اي سيارة اجرة كنت تشجّع في السباق الجنوني؟

حلقة توب جير الثانية من الموسم الـ 20:

 تنبيه: لن تستطيع تشغيل الحلقة على اجهزة لا تدعم مشغّل Flash مثل الأيفون والأيباد.

Top Gear Series 20 Ep 2 (S20E02)