تجربة لامبورغيني سيستو اليمنتو لأول مرة على حلبة السباق, والبحث عن افضل SUV لسحب منزل متنقّل [الحلقة الخامسة كاملة]

188
2
@يزيد سبحي

Untitled

نكمل معكم متابعة حلقات الموسم العشرين من برنامج توب جير البريطاني بالحلقة الخامسة التي تم بثّها بالأمس.

في بداية الحلقة, سيأخذكم جايمس ماي داخل بورش 911 كاريرا S الجديدة. وادّت اداء مبهر على حلبة توب جير. وسيقارنها ببورش معدّلة من شركة Singer الصغيرة مقرّها في كاليفورنيا. الشركة التي تعيد تعديل السيارات الكلاسيكية.

برأي جايمس هذه السيارة تجسّد رغبات عشّاق بورش. لأنهم يريدون “سيارة حديثة ولكن غير حديثة”. هذه السيارة تبدو كلاسيكية, ولكن هي في الحقيقة مزودة بتقنيات حديثة وتغييرات كثيرة. مثل هيكلها المصنوع من الكربون فايبر, وتعديلات ميكانيكية تعطيها لمسات سيارات بورش 911 القديمة.

اما ريتشارد هاموند, فقد اختار ان يقود سيارات من لامبورغيني, الأولى هي افينتادور رودستر, والأخرى هي سيستو اليمنتو. ستشاهد اداء سيستو اليمنتو المرعب على حلبة Imola في ايطاليا. ثم سيقودها سائق البرنامج Stig لكي نرى توقيتها على حلبة توب جير. ومن قوتها, انحرف Stig السائق المحترف عن الحلبة للمرة الثانية منذ دخوله البرنامج.

بعد الإنتهاء من قيادة لامبورغيني, سيبحث جايمس وجريمي عن افضل SUV لسحب منزل متنقّل او Caravan. تشمل الإختيارات العديد من سيارات الـ SUV, من تويوتا RAV4, الى هوندا CR-V, وسوبارو Forester. بعد دراسة الاختيارات, يخرج الفريق بالسيارتين مازدا CX-5 و فولكس واجن تيجوان. يتم اخضاع هذه السيارات للعديد من الإختبارات لتحديد الأفضل في سحب منزل متنقّل.

بعض النقاشات الجانبية تشمل الحديث عن انواع بورش 911 الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً, مع وجود جيريمي كلاركسون الذي ينتقد السيارة لأنها لم تعجبه ابداً. وسيتحدثون ايضاً عن السيارة الإختبارية Egoista من لامبورغيني. ويناقشون العديد من الأخبار الجديدة مثل نظام الأوامر الصوتية في فورد, ونسخة Duster المحدودة من داتشيا.

 حلقة توب جير الخامسة من الموسم الـ 20:
تنبيه: لن تستطيع تشغيل الحلقة في اجهزة لا تدعم مشغّل الـ Flash مثل الأيباد والأيفون.

Top Gear Season 20 Episode 5