حلقة توب جير الأخيرة للموسم الـ20 تنتهي بتجربة أبرز سيارتين بريطانية لهذا العام, ومفاجأة مذهلة [الحلقة السادسة كاملة]

258
6
@يزيد سبحي

Untitled

عرضت قناة BBC بالأمس الحلقة السادسة من توب جير, والتي قد تكون اروع حلقة بسبب تجربة أبرز سيارتين بريطانية تم إطلاقها في الأسواق هذا العام.

ستبدأ الحلقة بتقديم رنج روفر سبورت. ثم سيقود ريتشارد هاموند الجيل السابق من رينج روفر سبورت ويتحدّث عن عيبه الوحيد, انه “رنج روفر بشاصي ديسكوفري”. ولكن يثبت الجيل الجديد من رنج روفر سبورت عكس ذلك تماماً عن تجربته لها على مختلف الطرق الوعرة. وتثبت نفسها ايضاً بكونها سيارة رياضية عند تجربتها على الحلبة ومنافستها ضد توقيت ميني John Cooper Works GP.

ثم سيأخذ جايمس ماي باص لندن الهجين الجديد لتجربته ورؤية ان كان افضل من باصات لندن القديمة. وسنشاهد المواد والمستخدمة بداخليتها, ومواصفاتها وتقنياتها. ثم ستزداد الإثارة عندما يأخذها جاميس الى الحلبة.

بعد ذلك سيقود جيريمي كلاركسون جاكوار F-Type S بمحرك V6 بالسوبرتشارج. وكما اعجبت جاكوار F-Type الجميع, ستعجب السيارة جيريمي كلاركسون بصوتها وقوتها المذهلة. وسيبدي جيريمي رأيه بتصميم الداخلية الفاخر, والخارجية التي تجعلها برأيه “اجمل سيارة تم صنعها على الإطلاق”.

هذه الحلقة اسمها British Special, لذلك نعرف انها ستنتهي بمفاجأة مذهله وباللقطة التي وصفها جيريمي كلاركسون باللحظة الأكثر طموحاً من الموسم. حيث سيتحدّث الفريق عن ابرز الجهود البريطانية في صناعة السيارات. سواء في شركات سيارات بريطانية, او سيارات تم تصميمها في بريطانيا, او سيارات سباقات, او محركات وقطع غيار بريطانية, او تجميع بريطاني, او حتى سيارات المعدّات الثقيلة.

ثم سيتم جمع جميع السيارات التي تم انتاجها من شركة بريطانية او مصنع بريطاني, والتي تم تصميمها في استديو شركات في بريطانيا في موكب مذهل وكبير جداً في لندن. ستشاهد في الموكب اي سيارة تم انتاجها في بريطانيا, تشمل سيارات من شركات بريطانية, او اجنبية, او سيارات فورمولا ون.

للأسف دائماً يتم عرض برنامج توب جير بمواسم حلقاته قليلة جداً. بهذه الحلقة السادسة, ينتهي الموسم الـ 20 من توب جير. شاهد الحلقة بالأسفل ثم اخبرنا, هل توافق ريتشارد هاموند ان رينج روفر سبورت الجديدة استحقّت لقب “السيارة الرياضية” ؟ وهل تعتقد ان جاكوار F-Type هي بالفعل اجمل سيارة تم انتاجها ؟ وما رأيك بنهاية الموسم الـ 20 من توب جير ؟

شاهد حلقات الموسم الـ 20 كاملة من توب جير

حلقة توب جير السادسة والأخيرة من الموسم الـ 20:

Top Gear Season 20 Episode 6 (20×06)