جيرمي يحرق Zenvo بقوة 1086 حصان في الحلقة الثالثة من توب جير

261
10
@يزيد سبحي

8750338725_21d89c54c5_o

اليوم هو الإثنين, وهذا يعني حلقة جديدة من توب جير البريطاني.

تبدأ حلقة الأسبوع بتجربة جيريمي كلاركسون لـ Zenvo ST1, اول سيارة دنماركية. مزودة بمحرك V8 سعة 6.8 لتر, مزود بتيربو وسوبرتشارج معاً ليصبح بقوة 1,086 حصان. السيارة تم اطلاقها في الولايات المتحدة ومؤخراً في الشرق الأوسط بمعرض دبي 2013, وسيتم اطلاقها في اوروبا بتدشينها في معرض جنيف القادم.

من مشاكل السيارة وعدم اعجاب جيريمي كلاركسون بها, لا تستغرب ان اعاد التاريخ نفسه ووجدنا الدنمارك تقاضي جيريمي كلارسكون مثلما حصل لـ ريتشارد هاموند مع المكسيك.

وعندما يبدأ الفريق في التحدث عن اخبار السيارات التي حصلت بعد توقف الموسم السابق, يكشف لنا ريتشارد هاموند انه قام بقيادة بورش 918 الجديدة كلياً. يجدر الذكر بأن جيريمي كلاركسون قام بمراهنته بتغيير اسمه الى “جينيفر” اذا كانت 918 اسرع من P1. لذا, حلقة بورش 918 يجب ان تكون مهمة ورائعة بسبب المنافسة بينهما وبالطبع بسبب تجربة قيادة السيارة. وسيتحدث الفريق عن هوراكان, احدث سيارات لامبورغيني.

تحدّي هذا الأسبوع يبدأ من شبه جزيرة القرم بأوكرانيا. بسبب طلبات الجمهور بقيادة سيارات صغيرة بأسعار معقولة, طلب منتجون البرنامج البحث عن ثلاثة سيارات لا تزيد سعة محركها عن 1.0 لتر بـ 3 سلندر. هدف هذه الرحلة هو اقناع المتابعين بأن تجارب قيادة هذه السيارات مملة ولا تستحق حلقاتها الخاصة, رغم ان فريق البرنامج لا يمانعون تجربتها. ريتشارد هاموند اختار فورد فييستا, اما جيريمي كلاركسون فأتى بـ فولكس واجن !Up. اما جيمس ماي, فأحضر معه داسيا سانديرو.

التحدّي الأخير هو اكثر التحديثات اثارة في حلقة الأسبوع. سيملؤون الفريق سياراتهم بـ 23 لتر تماماً من الوقود. متجهين بها الى مدينة تشيرنوبول التي تبعد 100 كم عن موقعهم, وهذه مهمة سهلة جداً لسيارات اقتصادية. ولكن هي في الحقيقة ليست بتلك السهولة, حيث يجب على الفريق التخلص من الوقود قبل الوصول الى المدينة, لأن مدينة تشيرنوبول اصبحت مهجورة وخطيرة جداً منذ اسوأ كارثة نووية شهدها التاريخ, والتي حصلت عام 1986. وستبقى مهجورة وغير قابلة للسكن لمدة 20 الف عام بسبب الإشعاعات الناتجة عن الإنفجار.

الحلقة الثالثة من الموسم 21 لتوب جير:

تنبيه: لا يمكنك تشغيل الحلقة في اجهزة لا تدعم الفلاش مثل الأيفون والأيباد

Top Gear Season 21 Episode 3