تجربة قيادة شيفروليه كورفيت وفيراري لافيراري في الحلقة الخامسة من توب جير

241
2
@يزيد سبحي

بثّت قناة BBC بالأمس ماقد يكون افضل واقوى حلقات توب جير من ناحية تجارب السيارات في الموسم الجديد.

ففي الحلقة, تم تجربة شيفروليه كورفيت من القارّة الأمريكية, وفيراري لافيراري من القارّة الأوروبية. سيعطينا ريتشارد هاموند رأيه بالسيارة الخارقة الجديدة من شيفروليه ويضعها امام نظيرتها الألمانية بورش كايمان GTS, بينما سيرينا جيمس ماي قدرات وذكاء فيراري لافيراري الإيطالية.

تصل الحلقة للحد الأقصى من الإثارة عندما يثير الفريق جدالاً عن وضع الثلاث سيارات الهايبركار فيراري لافيراري, مكلارين P1, وبورش 918 بين بعضهن. ولكن كما ستشاهدون في الحلقة, ستستمعون لتعقيدات كثيرة وغير معقولة من الشركتين مكلارين وفيراري.

والأمر المثير ايضاً, ان الفريق تحدّث عن رجل من الشرق الأوسط اراد ان يعير سياراته لهم, هذا الرجل هو متسابقنا السعودي فيصل بن لادن. ولكن لا نعتقد انه سيفعلها, لأن فيراري وعدت بأن تُحرم اي مالك لافيراري يعير سيارته للبرنامج من شراء اي من سيارتها الحصرية المستقبلية!

تجارب القيادة كانت الفقرة الأقوى في الحلقة, وهذا بدون ان يضحّي البرنامج بخوض مغامرة جديدة كل حلقة. ففي هذا الأسبوع ذهب جيمس ماي وجيريمي كلاركسون في رحلة لتعليمنا عن تاريخ الشركة الفرنسية بيجو, ويأخذون سياراتها في تجربة غريبة يعاملون فيها السيارات وكأنهم لا يعرفون شيئاً عنها.

الحلقة الخامسة من توب جير موسم 22