تويوتا تتعاون مع مايكروسوفت لتطوير تقنية مساعدة ذكية للقيادة

312
0

أعلنت تويوتا هذا اليوم عن تعاون جديد بينها و بين مايكروسوفت العملاقة الأمريكية في التقنيات، هذه الشراكة الجديدة هدفها العمل على تقنية جديدة تدعى Toyota Connected لتضاف إلى سلسلة التقنيات الحديثة المتواجدة في سيارات تويوتا.

تقنية Toyota Connected ستساعد ملاك السيارات على الحصول على خدمات أفضل خلال القيادة، حيث تحتوي على ذكاء إصطناعي قادر على التحليل المعرفي عن طريق جمع البيانات لحالة الطرق لإختيار الطريق الأنسب لقائد السيارة للسير عليه، ستتمكن السيارة مستقبلاً ايضاً من قراءة عادات السيارات الأخرى على الطريق عن طريق التواصل فيما بينها عبر سيرفرات مايكروسوفت السحابية Azure, و التي ستمكن الذكاء الإصطناعي من التعرف على عادات قائد السيارة المجاورة لمعرفة طريقة التعامل معه على الطريق.

نائبة الرئيس التنفيذي في تويوتا Sandy Lobenstein ذكرت في تصريح لها “سيارات تويوتا ستصبح أشبه بالجهاز الذكي الضخم، حيث سيكون بمقدورنا بالوصول إلى أبعاد كبيرة في هذه التقنية في المستقبل و التي ستوفر إمكانية التواصل بين السيارات للتعرف على حالة الطريق و حالة القيادة بين السائقين”.

تضيف التقنية كذلك ميزات جديدة في انظمة الملاحة, فسيتمكّن السائق من التعرف على حالية الطريق امامه مثل وجود ازدحام, او انغلاق الطريق, او وجود حادث. بعض الميزات الجديدة التي توفرها انظمة مايكروسوفت تشمل كذلك التنبيه بتأخر الرحلات الجوية او تغير بواباتها, وتحديد اقرب موقف للبوابة, وتحويل ونقل بيانات الأجهزة عبر الخدمة السحابية, واخيراً التعرّف على وجه السائق ليتمكّن من الدخول الى السيارة دون الحاجة الى المفتاح.