تويوتا السعودية تحجب سعودي شفت بسبب هايلوكس 2016

745
7
@يزيد سبحي

يبدو ان تويوتا السعودية حسّاسة بعض الشيء, فبعد نشرنا الأخبار المسربة عن هايلوكس 2016 قامت وبدون اي مقدمات حجب سعودي شفت في تويتر.

نعم, الموضوع يثير السخرية, خصوصاً وانها تحجبنا بسبب احد منتجاتها القادمة, وربما اكثر منتجاتها اثارة للجدل في الموقع. ولكن لننظر الى الأمر بجديّة -لفترة وجيزة قبل السخرية-, لماذا الحجب؟

قد يكون ذلك بسبب “اثارة الجدل” التي نتحدّث عنها. فعندما نشرنا الأخبار المسربة توجّه الشعب السعودي بأسره ليسأل عن السيارة. شعرنا بالأسف حينها على مدير المواقع الإجتماعية لديهم, فقد كان عليه الإجابة على الجميع فرداً فرداً لـ انكار(؟) الأخبار واعادة تذكيرهم بتوفّر موديل 2015 فقط.

ردّة الفعل قد تثبت ان الإشاعات صحيحة بالفعل, الا ان كانت تويوتا الأم لا تشمل وكلائها في التحدّث عن سياراتها المستقبلية كما تفعل الشركات الأمريكية, ولكن هذا امر مستبعد.

الأمر ليس بذلك السوء, ففي الحقيقة خدمات حساب تويوتا السعودية للعميل جميلة ومفيدة, وافضل من بعض الشركات التي تحجب عملائها وتتهرّب من إستفساراتهم, لحسن الحظ “تلك الشركات” تعلمّت الدرس.

حتى يأتي اليوم الموعود ويعود الحساب الينا, سنستعيد ذكرياتنا الجميلة مع حساب تويوتا السعودية على هاشتاق #الألم_وليه_الألم.

اما بالنسبة لـ هايلوكس 2016, فيقال انها قادمة بعد اسبوعين في 21 مايو. لا نعلم عنها الكثير, ولكن ربما ستتسبب في تفرقة المزيد من الأحبة.

تحديث 2: تويوتا قامت بإزالة الحجب من حساب سعودي شفت! #طابت_القلوب وصافي يالبن. ونأمل تجنّب سوء التفاهم مرة اخرى.

تحديث 1: تويوتا تخبرنا عبر الواسطة (بدون ازالة الحجب) عن السبب. اتضح ان توقعاتنا كانت صحيحة.

 

التغريدة المتسببة في التفرقة

*اضغط على التغريدة واقرأ ردود تويوتا السعودية لتعرف السبب