اطلاق تويوتا كامري 2016 رسمياً ابتداءاً من 79,500 ريال

1227
19
@يزيد سبحي

بعد تدشينها بصمت في حفل خاص, قامت تويوتا السعودية بشكل رسمي اطلاق السيارة علناً في حفل بملعب الجوهرة بعد نهائي خادم الحرمين الشريفين.

لحسن الحظ, الكشف عنها علنياً وفّر المزيد من المعلومات عنها. ولكن بداية من التصميم الذي تعرّفنا عليه, فهي تأتي بتصميم اشرس واكثر رياضية من الموديل السابق. اصبحت كامري بهذه الشراسة بفضل المصابيح الأمامية الجديدة الحادّة ذات الأنوار الـ LED النهارية, والشبك الأمامي الأكبر والأوسع. حصلت الخلفية على نفس المعاملة بالمصابيح الجديدة الممتدّة لجوانب السيارة.

اما الداخلية, فقد انحصرت فيها التحديثات في الكونسول الوسطي, وعجلة القيادة, ,المواد المستخدمة عالية الجودة. كما تم تغيير العدادات لتتناسب مع شاشة المعلومات 4.2 انش, وتم تحديث النظام الصوتي, والملاحة.

كشفت تويوتا السعودية ايضاً عن الفئات والأسعار التي ستتوفّر بها كامري 2016 الجديدة, وهي كالتالي:

  • فئة GL الأساسية (ستاندر) بسعر 79,500 ريال: تتوفّر السيارة بشكل اساسي بـ فرامل مانعة للإنزلاق, ومساعد فرامل مع موزّع فرامل الكتروني, وسائد امامية للراكب والسائق, نظام صوتي من 6 سماعات مع مفاتيح التحكّم على عجلة القيادة, ونظام التوقّف الذكي BOS, ووسائد امامية للراكب والسائق.
  • فئة GL بسعر 81,500 ريال: تحتوي على الميزات السابقة, اضافة الى جنوط الومنيوم قياس 16 انش, وستارة خلفية, و 4 حساسات خلفية, وشاشة بنظام ترفيهي.
  • فئة GL Limited بسعر 83 الف ريال: بالإضافة الى جميع المواصفات في الموديل السابق, تحصل السيارة على مقاعد خلفية مقسومة بنسبة 60:40 قابلة للطي, وجنوط بتصميم اخر مختلف, شاشة بنظام ترفيهي بخاصية عرض الهواتف الذكية Mirror Link, مقابض ابواب خارجية وداخلية مطلية بالكروم, ومرايا خارجية كهربائية بإشارات الإنعطاف, وعجلة قيادة جلد.
  • فئة GLX بسعر 91 الف ريال: تحصل على جميع المواصفات السابقة, اضافة الى شاشة ترفيهية قياس 6.1 انش, مثبت سرعة, مقاعد كهربائية للسائق, حساسات امامية, انوار اضاءة ارضية داخلية, فتحة سقف, كاميرا خلفية, ستارة خلفية كهربائية, مقاعد خلفية بمساند, مراية خلفية الكتروكوماتيك, جناح خلفي, وتخشيب داخلي.
  • فئة GLX Premium بسعر 99,900 ريال: اضافة الى الميزات السابقة, تحصل الفئة على وسائد امامية للسائق والراكب, وجانبية وستائرية. وانوار LED نهارية, شاشة ترفيهية بنظام ملاحة قياس 7 انش, ونظام الدخول الذكي مع وزر التشغيل, كاميرا خلفية مع نظام مساعد الإصطفاف, صندوق خلفي ذكي, ونظام التحكّم في ثبات السيارة اثناء الإنعطافات VSC.
  • فئة XSE بسعر 101,900 ريال: تحصل اولى الفئات الرياضية على جميع المواصفات السابقة اضافة الى شاشة قياس 6.1 “ديلوكس”, مكيّف اوتوماتيكي مستقل للراكب والسائق, مصابيح امامية LED مع ميزة التعديل التلقائي لمستوى الإضاءة, سجّادة صلاة, شبك امامي رياضي, مقاعد رياضية, عجلة قيادة من الجلد بمبدلات سرعة, وجنوط الومنيوم قياس 17 انش.
  • فئة XSE Premium بسعر 109,900 ريال: بجانب المواصفات السابقة, تحصل الفئة الرياضية الأعلى على شاشة ترفيهية بقياس 7 انش, مراية خلفية الكتروكوماتيك, وانظمة تسخين المقاعد الأمامية للسائق والراكب, مقاعد مغطاة بالجلد والكانتارا, مقعد كهربائي للسائق.

واعلنت تويوتا السعودية ايضاً عن المحركات, ومن ما اتى الينا لا يبدو ان نهاية اوريون ستكون قريبة. حيث لن تتوفّر كامري 2016 الجديدة الا بمحركات 4 سلندر, وهذا يترك احتمال توفير محركات 6 سلندر في اوريون قادمة.

ستتوفّر كامري 2016 الجديدة بمحرّك 4 سلندر سعة 2.5 لتر لجميع الفئات, ولكنه يطلق 178 حصان في الفئات الثلاثة الأولى, و 181 حصان في فئة GLX ومايعلوها. جميع الفئات تأتي بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

يجدر الإشارة الى ان تويوتا قد افتتحت اطلاق كامري 2016 الجديدة في السعودية بمسابقة جائزتها السيارة نفسها. كل ماعليك فعله هو الذهاب لملعب الجوهرة في جدّة, والتقاط صورة مع السيارة الجديدة. الصورة التي تحصل على اكثر عدد اعادة تغريدات هي الفائزة, ومصورها سيحصل على السيارة بالمجان. تفاصيل المسابقة تجدونها في الموقع الرسمي بالضغط هنا.

صور وفيديو من حفل اطلاق كامري 2016 الجديدة

المرونة و الديناميكية يعني #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A photo posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

عرض ترفيهي للحضور #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

#كامري_2016 بشكلها الجديد #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

ما أجملك ❤️ #كامري_2016 #تحدي_كامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

تدشين #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

فخمة .. رائعة #كامري_2016 ولا احلى #تحدي_كامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on