تويوتا تؤكد رسمياً اطلاق سوبرا جديدة كلياً في 2017 لمنافسة بورش 911!

293
15
@عبدالله قدوره

إحدى أشهر سيارات تويوتا كانت سوبرا الرياضية والمنافسة القوية لنيسان سكايلاين توقف انتاجها في عام 2002 لتخط السطر الأخير في رحلة مليئة بالقيادة الممتعة والتعديلات القوية. تفائل محبوا السيارة عندما أطلقت تويوتا سيارتها الاختبارية FT-1 في معرض ديترويت باعتبارها تلميحاً للجيل الجديد من سوبرا ولكن سرعان ما خيبت تويوتا ظنونهم وأنكرت وجود جيل جديد من سوبرا.

يبدو أن كل ذلك على وشك التغيير فقد تحدث رئيس القسم الرياضي لدى تويوتا السيد Tetsuya Tada مؤكداً أن تويوتا سوف تقوم بتقديم سيارة اختبارية جديدة في عام 2016 ونعم سوف تلمح للجيل الجديد من سوبرا التي بدورها ستنتج في عام 2017. وأكد Tetsuya أن FT-1 تجسّد لمحة مما يمكن أن نراه في سوبرا الجديدة التي على حد قوله ستأتي بتقنيات عديدة مميزة ولن تركز على القوة الحصانية فقط بل ستوفر تجربة قيادة رياضية ممتعة بشكل عام. وأضاف أن سوبرا الجديدة سوف تكون أقوى من بعض منافسيها الألمان وذكر بالتحديد بورش 911.

يذكر أن تويوتا تقوم بتطوير سوبرا الجديدة بالتعاون مع الصانع الألماني بي ام دبليو. ولم يذكر السيد Tetsuya موعد الكشف عن السيارة الاختبارية الجديدة ولكن يتوقع أن يكون الكشف عنها في معرض ديترويت مشابهاً لما حصل مع FT-1 في عام 2014.