تويوتا تحتفل بالذكرى الـ 50 لإنتاج كورولا بنسخة خاصة

771
0

قد لا تكون السيدان الصغيرة تويوتا كورولا أشد سياراتها جذباً للإنتباه بتصميمها أو بقوة محركها، و لكن يجب علينا الإعتراف بقوتها في المبيعات و الذي جعلها تصمد في قائمة سيارات تويوتا طوال الخمسين عاماً الماضية.

خلال معرض نيويورك الذي يقام حالياً، قامت تويوتا بالكشف عن نسخة خاصة من كورولا 2017 إحتفالاً بالذكرى الـ 50 لإنتاجها أول كورولا، النسخة الجديدة تمتلك جنوط مقاس 17 انش بالإضافة إلى مصابيح LED أمامية مكونة من رأسين، و لكن التغييرات المهمة هي الموجودة في داخلية السيارة، فتويوتا أضافت شاشة تعمل باللمس مقاس 7 انش، بالإضافة إلى شاشة لوحة تحكم بحجم 4.2 انش.

يجدر الإشارة الى ان أول كورولا تقوم بإنتاجها تويوتا في اليابان كان في العام 1966 و التي بدأت بتصديرها للولايات المتحدة في 1968، و خلال عامين فقط، تمكنت السيارة من الحصول على المركز الثاني في قائمة أكثر السيارات المستوردة مبيعا في الولايات المتحدة. وفي العام 1983 إحتفلت تويوتا ببيع 10 مليون نسخة من كورولا، و في العام 1997 حازت على لقب أفضل سيارة مبيعاً في العالم، و مع حلول العام 2005 ميلادية أعلنت تويوتا تجاوز مبيعات كورولا حاجز 30 مليون سيارة، و هي الآن باعت ما يعادل 43 مليون سيارة خلال 50 عاماً مضت.

أعلنت تويوتا أنها ستقوم بإنتاج 10 آلاف نسخة فقط من نسخة الإحتفالية بالخمسين عاماً.