تويوتا GT 86 ستحصل على تحديثات في المحرك و نظام التعليق

244
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشف رئيس المهندسين بتويوتا Tetsuya Tada عن تفاصيل جديدة تخص تحديثات منتصف العمر التي ستشهدها تويوتا GT 86 و ذلك في مقابلة أجراها معه موقع Motoring الأسترالي.

و أشار تادا إلى أن التحديثات الجديدة ستجلب معها تحديثات في كل نواحي السيارة إبتداء من الجسم الخارجي و المحركات و انتهاءً بأنظمة التعليق، كما أنه كشف عن توفير الشركة لفئة من GT 86 بسقف مصنوع من الكاربون فايبر.

أما بالنسبة المحركات فستحصل السيارة على قوة إضافية من خلال بعض التحديثات حيث أشار تادا إلى إمكانية توفير خيار التيربو في محرك السيارة و لكنه عقب بالقول ” توفير التيربو خيار سهل، أقول دائماً بأنه يجب علينا البحث عن تحديات جديدة، و إضافة التيربو مع تصغير المحرك تفقده الصوت المميز، وهو أحد الإشكالات الكبيرة لمحركات التيربو التي تأتي بنسب إنضغاط عالية مثل محركات الديزل و هو ما يجعل المحرك ذو صوت ممل.” و ذكر تادا إمكانية حصول السيارة على تيربو كهربائي كأحد الحلول البديلة لزيادة أداء المحرك.

بالإضافة إلى التحديثات في المحرك ستحتوي السيارة على تحديثات في جسم السيارة الخارجي مثل الصدامات الأمامية و الخلفية و مصابيح الإضاءة و حتى الجناح الخلفي، إلَّا أن هذه التعديلات سترفع من سعر السيارة بصورة أكثر من الموديل الحالي، وهو ماسيسمح للشركة بصنع سيارة اصغر من GT 86 شبيهة بالسيارة الاختبارية S-FR التي عرضت في معرض طوكيو مؤخراً.

و قد نرى الجيل الثاني من السيارة خلال الثلاث سنوات القادمة كما أشار بذلك تادا، و تشير بعض التقارير إلى إمكانية بنائه على شاصي مازدا MX-5 في إطار الشراكة التقنية مع مازدا و هو ما سيسمح بإمكانية حصول تويوتا GT 86 على سقف مكشوف و هو أمر كان يتمناه الكثيرون.