تويوتا تكشف رسمياً عن هايلوكس 2016 الجديدة كلياً !

2058
15
@يزيد سبحي

اخيراً, وبعد ان رأينا السيارة بالكامل في اكثر من صورة مسرّبة هذا الشهر, كشفت تويوتا بالكامل عن البيك اب المنتظرة هايلوكس بجيلها الجديد بالكامل.

لا يخفى على الجميع توجّه تويوتا لتصاميم اشرس, ويشهد على ذلك كامري 2015 الجديدة التي وصلت السعودية هذا الأسبوع. والأمر لا يختلف مع هايلوكس, التي حصلت على تصميم لا يضحّي بعمليتها, ولكن في نفس الوقت اشرس وبشخصية اقوى من الجيل الماضي.

تشمل التغيرات في الجيل الجديد من هايلوكس اعادة تصميم الشبك الأمامي لجعله اضيق واصغر من الجيل الماضي. واصبح للسيارة شخصية اقوى بفضل المصابيح الأمامية الشرسة والمتّصلة بالشبك, هذه المصابيح تأتي بأنوار LED نهارية. ويبدو ان تويوتا كانت مرتاحة لتصميم الخلفية, فقد حافظت عليها مع تجديد المصابيح, وتركيب كاميرا خلفية على باب الصندوق الخلفي الجديد.

تغيّرت كذلك ابعاد السيارة, فقد اصبحت اطول من الجيل الماضي بـ 70 مم, واعرض بـ 20 مم. ولتعكس رشاقتها, يأتي السقف منخفضاً اكثر من هايلوكس السابقة.

يمكننا ان نرى توجّه تويوتا لسيارة بيك اب عصرية وعملية في الداخلية, التي تحصل على تصميم جديد بالكامل يحتوي على كميّة اكبر من التقنيات. مثل الشاشة اللمس الترفيهية المعلوماتية, واستخدام الجلد, وشاشة المعلومات الـ LCD المتواجدة بين عداداتها. بهذه التقنيات والتصميم لا تبدو هايلوكس كـ “هايلوكس”, بل تأتي بما تجده في سيارات كروس اوفر مريحة وعملية.

فور اطلاقها, ستتوفّر هايلوكس الجديدة كلياً بمحركات مختلفة حسب متطلبات الأسواق. ومن الممكن ان تحصل على احدى المحركات التالية:

  • محرك 2.4 لتر تيربو ديزل بقوّة 160 حصان.
  • محرك 2.8 لتر تيربو ديزل بقوّة 177 حصان.
  • محرك 2.7 لتر 4 سلندر بقوّة 164 حصان.
  • محرك 4.0 لتر 6 سلندر بقوّة 278 حصان.

ترتبط المحركات اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يدوية او اوتوماتيكية. وستستطيع هايلوكس الجديدة كلياً ان تسحب 3,500 كجم, وتحمل 1,240 كجم كحد اقصى.

ستبدأ تويوتا في بيع هايلوكس 2016 الجديدة كلياً في الشهور القادمة بعد البدء في انتاجها في تايلندا.

صور تويوتا هايلوكس 2016 الجديدة كلياً