تويوتا تستثمر مليار دولار في مركز جديد متخصص بالذكاء الاصطناعي

168
0
@عبدالله قدوره

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إنشائها مركز جديد تحت اسم معهد تويوتا للأبحاث مختصة بأبحاث الذكاء الاصطناعي باستثمار يبلغ مليار دولار للخمس سنوات المقبلة, وذلك لما تراه تويوتا من توجه كبير إلى تقنية الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات.

وقع اختيار تويوتا على وادي السيليكون الشهير بجوار جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ليكون الموقع الرئيسي للمركز, وسوف يتم تدشين الفرع الثاني بجوار معهد ماساشوستس التقني لاحقاً على أن يبدأ المركز الجديد عمله بدايةً من شهر يناير العام المقبل. سبب اختيار هذه المواقع يأتي بعد أن قدمت تويوتا استثماراً بقيمة 50 مليون دولار لمعهد ماساشوستس التقني وجامعة ستانفورد للخمسة أعوام المقبلة وذلك لافتتاح أقسام تعليمية متخصصة بالذكاء الاصطناعي في كلا المؤسستين التعليميتين.

ويأتي دور المركز الجديد في بناء جسر بين مطورّي الذكاء الصناعي والمصنعين للوصول إلى أحدث التقنيات التي يمكن توفيرها في السيارات والمصانع بشكل عام. وسوف تسلّم تويوتا إدارة المركز إلى الدكتور Gill Pratt الذي علّق بهذه المناسبة قائلاً ” أهدافنا الأولية هي تحسين أنظمة السلامة في السيارات لتخفيف احتمالية وقوع الحوادث ولجعل القيادة متاحة للجميع بغض النظر عن قدراتهم بالإضافة إلى تطبيق تقنيات تويوتا المستعملة في سياراتها للبيئة الداخلية”.