تويوتا ترسل فريق ياباني إلى السعودية لفحص مشكلة مثبت السرعة في تويوتا لاندكروزر

352
6
@حاتم الخثلان

خبر تعطل مثبت السرعة في تويوتا لاندكروزر الاسبوع الماضي كان أحد أبرز الأخبار الذي أرعب الكثير من مالكي تويوتا لاندكروزر، فقد واجه أحد مالكي تويوتا لاندكروزر تعطل في مثبت السرعة الذي أدى إلى زيادة في السرعة حتى وصلت إلى 200 كم/س مع عدم الإستطاعة بإيقاف المثبت، حتى قام رجال مرور بكسر الزجاج الخلفي للسيارة عن طريق إطلاق الرصاص عليها مما ادى الى توقفها.

هذه المشكله من الممكن أن تسبب بإنخفاض كبير في مبيعات تويوتا لاندكروزر في السعودية، ولذلك عندما علمت شركة تويوتا عن هذا الخبر، أرسلت فوراً فريقاً من اليابان خصيصاً لإجراء فحص على السيارة التي واجهة مشكلة مثبت السرعة في محافظة حفر الباطن.

الهدف من قيام تويوتا بإرسال فريق لفحص السيارة هو للتأكد من سبب مشكلة مشكلة مثبت السرعة وعدم وجود إكسسوارات إضافية سببت في مشكلة لمثبت السرعة لأن تويوتا ذكرت أن لم يسبق حدوث مثل هذا النوع من المشاكل في أي دولة من دول العالم.

عند فحص فريق تويوتا للسيارة وجدوا عدة إكسسوارات مضافة مثل كاميرا خلفية وجهاز GPS تم تركيبه من قبل محلات لا تملك الخبرة الكافية للتعامل مع أنظمة الكمبيوتر والدوائر الكهربائية الخاصة بسيارات تويوتا الجديدة، وهو ما اعتبره الخبراء اليابانيون سبباً مباشراً في الخلل الذي تسبب في تعطل مثبت السرعة.

الجدير بالأمر أن تويوتا قامت بتركيب باب خلفي جديد بديلاً للباب الذي كسر زجاجه، وقامت بإختبار السيارة على سرعات عالية مع تثبيت السرعة للتأكد من عدم وجود أي خلل في النظام.