تويوتا تخسر اول قضية من متضرّري مشكلة التسارع المفاجئ

195
58
@يزيد سبحي

Toyota-Camry-2012-widescreen-08

خسرت تويوتا قضيّة اقيمت عليها من قبل عائلة تضرّرت من حادث حصل في عام 2007 بسبب التسارع المفاجئ في كامري طراز 2005. وستدفع الشركة مجموع 3 ملايين دولار للمتضرّرين.

ستدفع الشركة 1.5 مليون دولار للسيّد Jean Bookout, سائق السيارة التي تعرّض لإصابات بسبب الحادث. وستدفع تويوتا 1.5 مليون دولار اضافية لعائلة Barbara Schwartz, الراكبة المتوفاة.

واتهّم قاضي محكمة ولاية Oklahoma تويوتا ايضاً باهمالها لسلامة عملائها. ولكن لم يحكم بشيء بسبب ذلك لأن تويوتا قامت بأخذ حقّها من العقوبة ودفعت 1.6 مليار ريال للتعويض.

حتّى بعد حكم هذا القاضي, مازالت تويوتا مصرّة بأنه ليس خطئها. فكما تقول في بيانها “نحن معارضين تماماً لنتائج هذه القضية. ولكننا راضين بأن الطرفين وصلا الى حل مقبول. مازلنا ملتزمين بتوفير سيارات امنة ومضمونة لعملائنا, وسنستمر في الدفاع عن منتجاتنا بقوّة في محاكم قانونية اخرى”.

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

58 تعليقات

  1. لا أعلم أذا شركة تبي سمعة أسوأ ولا وشو ((نحن معارضين تماماً لنتائج هذه القضية))
    ((وسنستمر في الدفاع عن منتجاتنا بقوّة في محاكم قانونية اخرى”.))
    الاعتراف بالخظأ فضيلة

    + 0- 0
    1. هههههههه انت تشوف ؟ شين وقوي عين يا تويوتا
      ،،
      وين اللي يناهقون مثل الحمير بتويوتا الزبالة المعاد تدويرها
      ،،
      شركة رخيصة لا يهمّها سوى الأرباح
      لا ولهم زجه توهم خسرانين قضيّة ويقولون سياراتنا آمنه !! ،، والله انهم مسخره هههههههه

      + 0- 0
      1. وجه*

        + 0- 0
  2. طيب وربعنا هنا وش دورهم؟
    الى متى يعني سيارات تويوتا عندنا اخس من الي بامريكا؟
    يارجل اذا بامريكا التويوتا فيها مواصفات سلامة مهي موجودة عندنا بالسعودية ويقولون مهمة بسلامة سياراتها

    اجل وش مقول هنا في التويوتا والسيارات الي تجي من شرق اسيا الي بعضها فيها بس ايرباقين وبعضها مافيها ايرباق اصلاً
    وش نقول عنها؟ سيارات امنه؟
    ابي اعرف هل اصحاب السيارات الي تضرروا من شركة تويوتا او اي شركة ثانية
    وش وضعهم؟ هل قدموا على رفع قضية على تويوتا؟

    + 0- 0
  3. مهمة= مهملة

    تعديل للخطأ الاملائي

    + 0- 0
  4. الفرامل

    + 0- 0
  5. الس

    + 0- 0
  6. الاعتراف بالحق فضيلة يا تويوتا

    + 0- 0
  7. يقلك مستمرين في تقديم سيارات آمنة للعملاء , اها
    اقسم باله مو منكم من اللي يشترو منكم يا شركة رخيصة
    كاذبة تستهين بعملائها وتنتج سيارات بالملاين بأقل تكلفة
    كل ذا عشين تصير اكبر صانع في العالم و بس والباقي ينحرق .
    قيمتكم الاولى ليس العميل يا كاذبين يا تافهين قيمتك الاولى المال فقط
    الله يدمركم ويارب تخسرو اكثر و اكثر وبتستمرو تخصرو لانكم منافقين
    يا اخوان اصحو اللي راح خلاص انتهى لا احد يشتري منهم يا اخوان
    لا احد يشتري من تويوتا نصيحة والله اشتريت منهم وندمت
    ابعدو عنهم واتركك من اللي يقلك وكيل ممتاز وشيك في الجيب ترى
    جودة السيارة بما فيها الامان اهم من الشيك في جيبك والوكيل وذا
    الكلام الفاضي , اصحو ياجماعة ترى ينصبو علينا وربي , قارنو كورولا
    بي منافسيها وافالون بمنافسيها وكامري بمنافسيها , شركة كذب ونفاق
    الله يدمرها .

    + 0- 0
  8. هيثم عاشق تيوتا

    ارجووووووووو التاكد من صحة الخبر

    + 0- 0
    1. هيثم عاشق تيوتا

      لان قبل فترة المحكمة الامريكية تبرأ تويوتا من حوادث التسارع المفاجئ

      اتذكر الخبر كان يخص نفس السيارة كامري 2005

      انا حاليا ابحث عن الخبر

      + 0- 0
    2. الخبر مافيه شي انت اللي فيك شي ..
      على العموم الهرجة ماتحتاج عبقري من اسمك واضح

      + 0- 0
      1. هيثم عاشق تيوتا

        ممكن تقفل فمك ولا تتكلم

        انا ما اشكك انا قاري حكم براءة قبل هذا الحكم لاكن يبدو ان سعودي شفت يحاول كسب اعضاء وتعليقات اكثر وها هو الموضوع يتحول الى مهزلة بين بعض الاطفال

        هذا خبر براءة المفروض لو كان هذا الموقع محايد يحط الخبرين

        تويوتا تنال حكم بالبراءة من تهمة المسئولية مقتل مواطنة أمريكية
        12 أكتوبر 2013 | اخبار | 78 قراءة | ارسال تعليق | طباعة
        2006-Toyota-Camry

        تويوتا تنال حكم بالبراءة من تهمة المسئولية مقتل مواطنة أمريكية

        اتخذت المحكمة العليا بولاية لوس أنجلوس الأمريكية قرارها ببراءة شركة تويوتا من تهمة المسئولية عن مقتل نوريكو أونو (66 عاماً) في حادث جرى في عام 2009 أدى إلى تحطم سيارتها التويوتا كامري موديل عام 2006، وتم لوم الشركة بسبب التسارع غير المقصود بعدما اصطدمت السيارة بشجرة.

        وقد تداولت هيئة المحلفين حكمها لمدة أربعة أيام ونصف في قضية استمر التحقيق فيها قرابة الثلاث سنوات، لينتهي هذا الفصل لصالح تويوتا مع بقاء قضية أخرى للتعويض تصل قيمتها إلى 10 مليون دولار.

        ” فيما يتعلق بالحكم، ونحن نشعر بالامتنان لأن هيئة المحلفين قررت أن تصميم كامري موديل 2006 لم يسهم في هذا الحادث المؤسف، مؤكداً نفس النتيجة التي تم التوصل إليها بعد أكثر من ثلاث سنوات من التحقيق الدقيق، وهو أنه ليس هناك شيء خاطئ في السيارة.” كان هذا ضمن ما نشرته تويوتا في بيان صدر تعقيباً على الحكم في هذه القضية.

        ويمثل هذا الحكم القضائي أول انتصارات الشركة في سلسلة من الدعاوى القضائية الرئيسية التي تتهم تويوتا كامري بالتسارع غير المقصود، وقال محام الإدعاء أن أونو لقيت حتفها بسبب أن سيارتها الكامري كانت تفتقر إلى نظام المكابح المهيمنة، والذي يحمي السيارة في حالة التسارع غير المقصود.

        وتضيف الشركة تعليقاً على هذا الإدعاء بأن هذا الحكم يضع معياراً هاماً مؤكداً أن سيارات تويوتا آمنة مع أو بدون نظام المكابح المهيمنة.

        ولم تبدأ تويوتا في وضع نظام المكابح المهيمنة بصورة قياسية في سياراتها إلى في عام 2010 بعد عدد من صانعي السيارات، ولكن تويوتا تدافع عن نفسها بقولها بأن هذا النظام لم يكن إلزامياً من قبل أنظمة السلامة الفدرالية بالولايات المتحدة.

        + 0- 0
        1. سعودي شفت مصدق لأنو محايد اما انت عنصري متحيز
          تدافع عن شركة زبالة وخبرك اللي ذكرته ماله علاقة بي الخبر
          المذكور

          + 0- 0
        2. تويوتا ماضي جميل يوم كانت تصنع في اليابان هذا شي والشي الاخر ان المشكلة في امريكيا لماذا لم نسمع عن قضية اخرى في اوربا مثلاً اما نحن العرب ماظن ابداً والتنافس بين جنرال موتر وتويوتا يجعل في الامر ريبة حرب اقتصادية بحته رفع سقف الديون في الولايات المتحدة كسب قضية من شركة يابانية تعد الاولى في الانتاج وفهم يا فهيم

          + 0- 0
          1. هذا استمرار للكذب وتبي تظهر ان الموضوع فيه
            نظرية مؤامرة على تويوتا لانك مو مستوعب من الخير والحقيقة المرة
            بأن الشركة اللي ذكرت انها كانت ذات جودة عالية في الماضي
            وانا اوافق صارت بهذا المستوى الرديئ الرخيص وتهتم فقط في جمع
            الاموااااااال , وحتى جنرال موتورز تعد اكبر صانع في العالم فالامر
            مو مثل ما انت فكرت فيه الامر ببساطة ان شركة تويوتا شركة
            تتسم بالنفاق لانها زبالة

            + 0- 0
  9. اكثر شركة فيها اخطاء تصنيعيه لسياراتها وللاسف اخطاء مميته و امان زيرو
    كل مازادت في المواصفات زادت اﻻخطاء التصنبعيه
    الي بيتشري تويوتا انصحه ياخذ اﻻستاندر بدون مثبت سرعه
    ماقول اﻻ الله ﻻيبﻻني بسباره من تويوتا

    + 0- 0
    1. فعلا بعض أنواع تويوتا والكوري الواحد يبعد عنهم ولا يبتلي بوحده منهم

      + 0- 0
      1. هونداي و كيا تاج راس تويوتا وكفاية تطبيل للياباني
        بطل بطل بس

        + 0- 0
        1. خليني اسلكلك

          ايوا صح الهيونداي والكيا احسن سيارات في العالم ههههههههههه

          اقول تويوتا والكوري

          تعرف المثل اللي يقول ماخس من قديد الا عسفان

          + 0- 0
          1. هوندااااي وكياااااا تاااااج راااااااس تويوتااااااااااا
            وخلللللللك ساااااااكت لاااااا يكثرررررررر

            + 0- 0
          2. تاج راسها ولا لا مين زين تويوتا أصلا هههههههههههه

            ياعمي الكوري وتويوتا زحلق فيه الشعب وحده عشان الصيانة والبيع ووحده عشان حطولهم بانوراما وليد

            + 0- 0
          3. تااااااااااااااااااااااااااااااج راسها

            + 0- 0
          4. الحمدلله سيارتي ماهي تويوتا ولا كوري

            الحمدلله ههههههههههه

            + 0- 0
          5. تاااااااج راسها

            + 0- 0
  10. انا شايف مقطع فيديو سوناتا تسارع مفاجئ

    + 0- 0
    1. و انا شايف مقطع تسارع مفاجئ للكزس , تحب أوريك ؟
      يازين السكوت بس

      + 0- 0
  11. ههههههه مغفل

    + 0- 0
    1. حذاء

      + 0- 0
      1. هههههههههههااي

        + 0- 0
  12. نايف الصالح

    شركه رخيصه ماتقدم الا منتجات معاقه تعاني من مشاكل عده

    ليت تويوتا تتعلم من شقيقاتها نيسان وميتسوبيشي وسوبارو وهوندا

    اما ظهور رئيسها امام الاعلام والبكاء

    ماراح ينفعهم بشيئ

    + 0- 0
    1. لا ويدافعون عنها بعد

      + 0- 0
      1. لأنهم متعصبين
        يملأ رؤسهم التخلف و الغباء !

        + 0- 0
  13. ذكرتني بايام الكورولا 2005 او ماطلعت دوبها عند خويي فل كامل دخل في واحد والكبود والواجهة مابقي شي من الواحهه والايرباق ماطلع وواحد اعرفه شايب بخط سفر انفقع غليه الكفر كامري 2011 ومابقي شي بالسياره سليم بالاخر ولا ايرباق خرج هههههه قال سلامه قال نحن شعب فاشل ماشيين ورا ابو جميل ومعطينه وجه يستغلنا وساكتين .... يارجال لو وكيل لفولفو بالسعوديه يدخل بقوه ويوفر صيانه وقطع غيارها تلاقيها مثل الرز لكن العيب في الوكلاء اللي ما عندهم الا السيارات السيئه الصنع يكونو وكلاء لها ...
    سيارات مظلومه عندنا فولفو وساب وفيات واوبل و و و... ومبسوطين بالتويوتا وباسعار عجيبه كمان ... اصحو ياشعب مو علشان جايبين لي رونالدو سايق يارس باعلان الشعب راح يشتري هههههه
    والا جايبن حضرته ويشوت الكوره وتقلك شركه الاتصالات سرعه 4جي هههههههه ياخي عارفين نقطه ضعفنا وانه مخنا ضارب

    + 0- 0
    1. هههههههههههههه وربي قتلتني ضحك كلامك صح

      + 0- 0
  14. اتمنى تويوتا في السعودية تعامل العملاء باحترام وأي خلل او أضرار يقومون بتعويض المتضرر كما يفعلون عند الامريكان المجرمين وطبعا الوكيل والنظام عليهم مسؤولية حماية المستهلك

    + 0- 0
  15. هيثم عاشق تيوتا

    تويوتا تنال حكم بالبراءة من تهمة المسئولية مقتل مواطنة أمريكية
    12 أكتوبر 2013 | اخبار | 78 قراءة | ارسال تعليق | طباعة
    2006-Toyota-Camry

    تويوتا تنال حكم بالبراءة من تهمة المسئولية مقتل مواطنة أمريكية

    اتخذت المحكمة العليا بولاية لوس أنجلوس الأمريكية قرارها ببراءة شركة تويوتا من تهمة المسئولية عن مقتل نوريكو أونو (66 عاماً) في حادث جرى في عام 2009 أدى إلى تحطم سيارتها التويوتا كامري موديل عام 2006، وتم لوم الشركة بسبب التسارع غير المقصود بعدما اصطدمت السيارة بشجرة.

    وقد تداولت هيئة المحلفين حكمها لمدة أربعة أيام ونصف في قضية استمر التحقيق فيها قرابة الثلاث سنوات، لينتهي هذا الفصل لصالح تويوتا مع بقاء قضية أخرى للتعويض تصل قيمتها إلى 10 مليون دولار.

    ” فيما يتعلق بالحكم، ونحن نشعر بالامتنان لأن هيئة المحلفين قررت أن تصميم كامري موديل 2006 لم يسهم في هذا الحادث المؤسف، مؤكداً نفس النتيجة التي تم التوصل إليها بعد أكثر من ثلاث سنوات من التحقيق الدقيق، وهو أنه ليس هناك شيء خاطئ في السيارة.” كان هذا ضمن ما نشرته تويوتا في بيان صدر تعقيباً على الحكم في هذه القضية.

    ويمثل هذا الحكم القضائي أول انتصارات الشركة في سلسلة من الدعاوى القضائية الرئيسية التي تتهم تويوتا كامري بالتسارع غير المقصود، وقال محام الإدعاء أن أونو لقيت حتفها بسبب أن سيارتها الكامري كانت تفتقر إلى نظام المكابح المهيمنة، والذي يحمي السيارة في حالة التسارع غير المقصود.

    وتضيف الشركة تعليقاً على هذا الإدعاء بأن هذا الحكم يضع معياراً هاماً مؤكداً أن سيارات تويوتا آمنة مع أو بدون نظام المكابح المهيمنة.

    ولم تبدأ تويوتا في وضع نظام المكابح المهيمنة بصورة قياسية في سياراتها إلى في عام 2010 بعد عدد من صانعي السيارات، ولكن تويوتا تدافع عن نفسها بقولها بأن هذا النظام لم يكن إلزامياً من قبل أنظمة السلامة الفدرالية بالولايات المتحدة.

    + 0- 0
  16. هيثم عاشق تيوتا

    بالمناسبة باين ان عشاق الكوري مسيطرين على الموضوع لانهم كالذباب يتجمع على الفطائس

    + 0- 0
    1. اي على الأقل مو كذابين مثلك ومثل شركتك الكذابة

      + 0- 0
      1. هيثم عاشق تيوتا

        موتو احسن لكم

        + 0- 0
        1. احسن لنا من الكذب طبعا

          + 0- 0
    2. و أنت وشركتكم تويوتا تلك الفطائس اللتي يجتمع عليها الذباب
      ^^^
      جبتها على نفسك ههههههههاااي

      + 0- 0
  17. شعب عنصري درجه اولى .... عنصريه سيارت وكره قدم وقبايل وعروق ومناطق ووووو .... ياليل مطولك ....

    ترا لمى تذم ولا تمدح بالشركه مو جايك ربح ولا تخسر خساره ... قول رائيك بحترام انت وهوا ولو فتح باب للجدل جادل بالعقل والاخلاق وان لم ترا فايده من الجدال اشتري راحتك واخلاقك وتوقف عن الرد .... فعلآ عقول بدائيه ... الله لا يبلانا << لا اقصد الكل وكلن بشخصه أدرى 🙂

    + 0- 0
    1. في كمان تعصب وعنصريه غير السياراة والكورة والقبايل لاتنسى الجوالات سامسونق الكوري وابل الامريكية وسوني اليابانية

      + 0- 0
    2. بلى غباء أرجوك
      يا هالشعب المسكين اللي كل شي على راسه ترا كل المجتمعات عندهم زي كذا وأشد بعد
      لان الاذواق تختلف وكلن يمدح بقله فتحدث مثل هالمشادات

      + 0- 0
      1. انت اخر واحد يتكلم .... انت وين والادب والحوار والعقل وين ... الله لا يبلانا

        + 0- 0
        1. على زق بس ما أردى منك أحد
          علم نفسك
          ومن أنت يا كندرة عشان تتأمر
          أشوف أدبك بالحوار يوم تنتقد شعب كامل وتصفه بالعنصرية
          قال أدب الحوار ، الأدب شرق وانت غرب ، يا بنقالي منت سعودي

          + 0- 0
          1. ولا تجادل السفيه ف يخلط الناس بينكم .... أترفع عن الرد عليك .. مو عشان ما اقدر لكن احترام للقائمين على الصفحه 🙂

            + 0- 0
  18. وين السعوديين اللي تضررو من التسارع المفاجى لو بدالهم اشتكيت اخذ كم مليون

    + 0- 0
  19. الله يرضى ع الاولدزموبيل اللي عندي
    قديمك نديمك

    + 0- 0
  20. انا الصراحة من محبين شركة تويوتا و عملي متعلق فيها لاكن الغلطان كائنًا من كان يجب ان يعاقب و يتحمل نتيجة الخطأ خصوصًا ان كان الموضوع متعلق بالتساهل في امن وحماية ارواح الناس

    + 0- 0
  21. هيثم عاشق تيوتا

    مبروووووووووووووووووووووك لسعودي شفت على وجود مثل هالاطفال الي ما يعرف كيف يرد اصلاً

    + 0- 0
    1. وانت اول طفل يا منافق تويوتا

      + 0- 0
  22. صحيح ان تويوتا فيها بعض الاخطاء بس تبطي هونداي مليون مررره توصل بمستواها خلونا واقعيين ياشباب وش جاب تويوتا للزبالات الكوريه اللي لا عندها ابتكار ولاوشي ماغير سرق افكار وسرق اختراعات ،

    + 0- 0
    1. هوندااااي تااااج راااااس تويوتااااااااا المنااااافقة الرخييييييصة
      الزباالة هي تويوتااااااااااااا

      + 0- 0
  23. تويوتا من افشل الشركات بالعالم حاليا

    لاشكل ولاموصفات ولا امان وجوده سيئه

    ماولم العالم طاحت بفورد وهيونداي

    + 0- 0
  24. ياجماعه الخير عيب هالكلام كل واحد يعبر عن رايه

    صدق الي قال هالشعب متعصب بكل شي ههههههه

    + 0- 0
  25. من ناحية الامان وسلامه والامان من الله انا اشوف شركة سوبارو الافضل بدون منازع مقاطع اختبار سيارات 2013 موجود على اليوتيوب. شفت مقاطع الاكورد الالتيما اسوناتا المازدا6 الابتيما الكامري الفيوجن الماليبو ازيرا الكل 2013 افضلهم اسوبارو ليجاسي .لا تقولون متعصب لسوبارو ادخل اليوتيوب اختبار التصادم وشوف مستوى شركة سيارتك

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة