تويوتا تسجّل براءة اختراع سيارة بإمكانها الطيران

572
16
@أحمد عبد الرؤوف

حلم السيارة الطائرة يراود الكثير من الناس، فالطيران فرصة للاختلاء بالنفس بعيدا عن اختناقات الحركة المرورية وزحمة السير، وفي السنوات الفائتة شاهدنا العديد من نماذج السيارات الطائرة، إلا أن الكثير منها لم يصل لمرحلة الانتاج الكبير إما للسعر المرتفع أو لعدم ملاءمتها للاستخدام اليومي، أما الآن فبدخول تويوتا إلى هذا المجال ببراءة اختراع جديدة، قد تتوفر لكل منا سيارة تطير بأرخص الأثمان.

في براءة الاختراع قدمتها تويوتا في مارس 2014 تظهر رسومات لسيارة تحمل أجنحة قابلة للفك والتركيب، فبحسب البراءة يمكن للأجنحة أن تغير من شكلها، ففي حالة السير على الطريق يمكن طي الأجنحة و وضعها على سقف السيارة بما لا يؤثر على آيرودينمايكية السيارة، أما في وضع الطيران فيمكن تركيب الأجنحة بضغطة زر والاستمتاع بالتحليق فوق المدن.

لم تبين براءة الإختراع كيفية عمل الأجنحة أو الزعنفة في خلفية السيارة أو طريقة الدفع، لكن ما نعرفه أن المستثمرين من ولايتي نيو جيرسي وميتشيغان الأميركيتين بحسب تقارير Bloomberg.

 

بعد تقديم لكزس لوح التزلج الطائر في الشهر الفائت ها هي الشركة الأم تويوتا تسجل براءة اختراع فريدة، فهل ستشكل الشركة اليابانية مستقبل صناعة السيارات؟ شاركونا ارائكم في التعليقات.

صور براءة اختراع تويوتا للسيارة الطائرة