تويوتا تسمح للصانعين بإستخدام 5,860 ابتكار في خلايا الوقود الهيدروجينية

275
6
@يزيد سبحي

في خطوتها لمستقبل افضل, اعلنت تويوتا انها فتحت المجال لجميع صانعي السيارات في العالم استخدام ابتكاراتها في السيارات الهيدروجينية بالمجان ودون مقابل او تصريح.

وصلت ابتكاراتها في تقنية خلايا الوقود الهيدروجينية لحوالي 5,860 اختراع. 1,970 منها في مجال بطاريات خلايا الوقود, و 3,350 ابتكار في انظمة خلايا الوقود ووحدات التحكّم, و 290 ابتكار في خزّانات الهيدروجين ذات الضغط العالي, واخيراً 70 ابتكار في انتاج الهيدروجين ومعداته.

يقول Bob Carter من تويوتا الولايات المتحدّة, الدولة التي ستكون الاولى التي تحصل على سيارة تويوتا الهيدروجينية Mirai في 2015 “الجيل الأول من السيارات الهيدروجينية المطلقة مابين 2015 و 2020 ستكون مهمة للصناعة, متطلبة اهتمام واجتهاد, وتعاون بين صانعي السيارات ومنظمي الحكومات, ومزوّدي الطاقة. وبإلغاء حدود الشركات المعتادة يمكننا ان نسرّع من تطوير التقنيات الجديدة لنصل الى مستقبل التنقّل بسرعة اكبر, وبنحو فعّال واقتصادي”. ويضيف “نعتقد انه عندما تُشارك الأفكار الجيّدة, اشياء عظيمة لابد ان تحصل”.

يجدر الإشارة الى انه تويوتا ليست الوحيدة الكريمة في توفير ابتكاراتها لصانعي السيارات, فقد سبقتها تيسلا في توفير ابتكاراتها في السيارات الكهربائية.