إطلاق تويوتا بريوس الهجينة لأول مره في السعودية

497
8
@حاتم الخثلان

بعدما استطعتنا الحصول على صور تويوتا بريوس قبل تدشينها الرسمي في السعودية, إحتفلت تويوتا بإطلاق بريوس أشهر سيارة هجينة وأكثرها مبيعاً في معرض جدة الدولي للسيارات.

إطلاق تويوتا بريوس كانت مفاجأه غير متوقعة, خصوصاً وأن مفهوم السيارات الهجينة لا يناسب السوق السعودي إذا كان الهدف من شرائها الإقتصادية في الوقود, لأن عادة أسعار السيارات الهجينة مرتفعة جداً بسبب التقنيات المتطوره فيها ولأنها ستوفر لك مبالغ كبيرة عبر الإقتصادية العالية في إستهلاك الوقود, ومع إنخفاض أسعار الوقود في السعودية, أصبح السبب الوحيد المقنع لشراء مثل هذه السيارة إما المحافظة على البيئة, أم التميز.

تويوتا بريوس تعد أنجح سيارة هجينة على مستوى العالم, ويوجد عليها طلب كبير في السوق الأمريكي, وتباع الآن في أكثر من 40 دولة ومنطقة حول العالم.

تحوي بريوس على محركين، أحدهما محرك وقود بسعة 1.8 لتر وبقوة 98  حصان, والمحرك الأخر كهربائي يولد 36 حصان ليصبح مجموع قوة السيارة 134 حصان, إضافة إلى أن بريوس تحتوي على مجموعة بطارية أيون الليثيوم لتخزين الطاقة أثناء عمل محرك الوقود لاستخدامها عندما يتوقف ذلك المحرك لتوفير استهلاك الوقود.

وفقاً للأرقام الرسمية تويوتا بريوس تستهلك 4.7 لتر لكل 100 كلم عند السير داخل المدن و2.7 لتر لكل 100 كلم عند السير على الطرق السريعة.

الجدير بالذكر أن وكالة عبداللطيف جميل تعد أكثر وكالة تستورد السيارات الهجينة في السعودية بجانب لكزس LS الهجينة وCT و RX الهجينة.

صور تويوتا بريوس الهجينة في معرض جدة الدولي للسيارات:

تصوير: معاذ المهدي