تدشين تويوتا راف فور 2013 الجديدة في السعودية في ثاني ظهور عالمي لها

762
16
@حاتم الخثلان

كما عودناكم في تغطيتنا الحصرية لمعارض السيارات فور إفتتاحها, قبل قليل فاجأتنا تويوتا في معرض جدة للسيارات بتدشين سيارتها الجديدة راف فور RAV4 بعد أقل من شهر منذ الكشف عنها في معرض لوس أنجلوس.

ظهور تويوتا RAV4 في معرض جده الدولي للسيارات يعد ثاني ظهور عالمي لها في معارض السيارات.

التغيرات في RAV4 جذرية, حيث شملت التصميم و الأجزاء الميكانيكية, ويعود ذلك لأن تويوتا تهدف لإعادة RAV4 للمنافسة مع هوندا CR-V وسوبارو فورستر وفورد إسكيب والعديد من السيارات من نفس الفئة, خصوصاً بعد إطلاق الأجيال الجديدة لهذه السيارات.

الجيل الجديد من RAV4 أصبح أقصر من قبل بفارق 2 إنش, وأعرض بقدر 1.1 إنش, وأقل إرتفاعاً بقدر 1 إنش.

تويوتا RAV4 الحديدة تم بنائها على شاصي جديد أخف وزناً, وتم تزويدها بنظام تعليق McPherson للعجلات الأمامية والذي يحسن من القيادة والسيطرة على المركبة ويقلل الاهتزاز والضجيج, وتم تزويدها بنظام تعليق double-wishbone منفصل للعجلات الخلفية والذي يساعد على ثبات أكثر في المنعطفات ومرونه أكبر.

تويوتا قامت بإزالة محرك RAV4 الحالي المكون من 6 سلندر وأستبدلته بمحرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر بقوة 176 حصان (أضعف بفارق 3 أحصنة من موديل 2012) وعزم 172 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات بدلاً من ناقل الحركة المكون من 4 سرعات.

ستتميز RAV4 الجديدة بخيار القيادة الرياضية والذي يقوم بزيادة سرعة إستجابة دواسة الوقود وناقل الحركة وحركة المقود مع تحويل نظام التعليق إلى نظام رياضي لزيادة الثبات.

في الداخلية تتميز RAV4 بشاشة 6.1 إنش LCD تعمل باللمس وكاميرا خلفية وبلوتوث كمميزات أساسية في جميع الفئات.

ستتوفر RAV4 بـ3 فئات LE و XLE و Limited, ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في الأسواق مابين الربع الأول والثاني من عام 2013.

صور تويوتا RAV4 في معرض جدة الدولي للسيارات:

تصوير: معاذ المهدي