تويوتا تكشف عن Harrier الجديدة, التي تلمح للجيل القادم من لكزس RX

173
7
@حاتم الخثلان

img_01

نشرت تويوتا مؤخراً عبر موقعها الرسمي الياباني أول صور رسمية لسيارتها Harrier المخصصة للسوق الياباني, والتي تصل لأسواق العالم والشرق الأوسط تحت علامة لكزس RX.

لطالما كانت تويوتا Harrier مرتبطة بلكزس RX, حيث أن أول جيل لها أطلق في عام 1997, ثم في العام التالي أطلقتها تويوتا في الأسواق العالمية تحت علامة لكزس, ولكن في عام 2008 أطلقت لكزس الجيل الثالث من RX, ومازالت تويوتا تبيع الجيل الثاني من Harrier حتى الان, لذلك لن نتفاجئ أن قامت لكزس بإطلاق الجيل الجديد من RX بتصميم مختلف.

ولكن جميع المصادر تشير إلى أن تويوتا Harrier تلمح إلى الجيل الجديد من لكزس RX, سواءاً إن حصلت على نفس التصميم, أو على تغييرات بسيطة جداً.

تويوتا مازالت لم تكشف عن أي معلومات عن هذه السيارة, ولكن الشبك يؤكد لنا أن هذه النسخة هجينة, لذلك نتوقع أنها مزودة بنفس محرك لكزس RX450h الهجينة المكون من 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر والمرتبط بمحرك كهربائي.

الجدير بالذكر أن تويوتا نشرت على موقعها الياباني الرسمي أنها ستكشف عن Harrier في شتاء عام 2013, هذا يعني أننا سنشاهدها في نهاية العام الحالي, ونتوقع الكشف عن لكزس RX بجيلها الجديد في العام القادم.

صور تويوتا Harrier 2014: