تويوتا تكشف عن سيارتين إختباريتين قبل معرض طوكيو

381
0

كشفت تويوتا عن سيارتين اختباريتين قبل ظهورها للمرة الأولى أمام وسائل الإعلام في معرض طوكيو نهاية الشهر الحالي، السيارة الأولى هي FCV Plus التي تعمل بالهيدروجين بينما السيارة ذو الثلاث مقاعد الإختبارية Kikai هي الثانية.

بداية مع FCV Plus، السيارة تمتاز بمحركها الهيدروجيني الذي حسب حديث الشركة مستقبلا سيستبدل مع خزانات الوقود في السيارات الإعتيادية، كما أنها تستطيع مشاركة مولدها الكهربائي مع البنى التحتية في مناطق المدينة التي تستخدم الهيدروجين بكثرة، كما أنك تستطيع أن تستخدمها لتوليد الطاقة عندما لا تقودها، فشركة تويوتا ذكرت أن السيارة تستطيع بإستخدام غاز الهيدروجين المنتشر خارج السيارة لتوليد الطاقة والسير وكأنها مولد طاقة متحرك.

الفكرة بدأت مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، فبإستخدام حزمة وقود الهيدروجين المتواجدة في السيارة بين الإطار الأمامي مع خزان حفظ الهيدروجين الخلفي، تستطيع السيارة بهذا الترتيب من سحب غاز الهيدروجين من الخارج وإستخدامه لتوليد الطاقة التي ستعمل عليها السيارة، أيضا فالسيارة تأتي بحزمة وقود هيدروجين في الأمام وهو يضمن لك وقد كافي لإيصالك إلى منزلك، كما أن اعتمادهم على هذه المستلزمات البسيطة سنح للشركة بمساحة كبيرة داخل السيارة لتوفر أفضل توازن لحجمها.

السيارة الثانية هي تويوتا Kiaki الإختبارية التي تملك ثلاثة أبواب فقط، وهي مصممة لتظهر الشكل الأساسي للمكائن من دون إضافة تصاميم جذابة، فالسيارة كما تقول الشركة جميلة ببراعة شكلها، وجمالها وبساطتها وبحركاتها الرائعة. فالسيارة تسمح لك برؤية ما يخفيه هيكل السيارة عادة، بما في ذلك أذرع السيارة، وخزان الوقود، وأنابيب عوادم السيارة. في الداخل، ستجد أن السيارة تحتوي على ثلاثة مقاعد ولن يكون للتقنية الحديثة مكان في السيارة، فهي لا تحمل داخلها شاشة معلومات أو نظام صوتي.

سيتم عرض السيارتين في معرض طوكيو في الـ 29 من الشهر الحالي.

صور السيارات الإختبارية تويوتا FCV Plus و Kikai