تويوتا تكشف عن نظام لتسجيل معلومات السيارة وارساله الى Gran Turismo 6

127
4
@يزيد سبحي

473536246610403150

اعلنت تويوتا انها ستقوم بإطلاق نظام Sport Drive Logger في سيارات GT-86 في اليابان اولاً بشهر يونيو.

سيتوفّر النظام الجديد بسعر يبدأ من 883 دولار, وسيجعل سائقين GT-86 قادرين على تسجيل جميع معلومات السيارة اثناء قيادتهم لها على احدى الحلبات التي تدعم النظام.

حالياً, لا توجد الا حلبات اليابان المدعومة. عندما يذهب مالك GT-86 بهذا النظام الى احدى هذه الحلبات, يقوم بتشغيل النظام ويبدأ في تسجيل معلومات السيارة مثل موقعها في نظام الملاحة, وسرعتها وتسارعها, وزاوية الإنعطاف, وسرعة المحرك, والمكابح, وتبديل السرعات.

بعد تسجيل جميع هذه المعلومات, سيتمكّن السائق من ادخال جميع المعلومات الى لعبة Gran Turismo بفضل ميزة GPS Visualizer التي ستتوفّر مستقبلاً في اللعبة. بعد ذلك ستتحوّل دورته على الحلبة من واقعية الى افتراضية في اللعبة, وبذلك يمكنه التمرّن من داخل المنزل ومقارنة ادائه بمتسابقين محترفين.

يجدر الإشارة بأن سائقين الفورمولا والمتسابقين المحترفين يعملون على نظام شبيه بذلك. حيث يتمرّنون اولاً على اجهزة محاكاة واقعية للحلبة والسيارة قبل قيادتها فعلياً على الحلبة.

لا نعلم متى سيتوفّر النظام في الدول الأخرى, وفي كل الأحوال لن يفيدنا في السعودية ودول الخليج لأنه لا توجد اي حلبة تدعم النظام وتتوفر في لعبة Gran Turismo 6.

صور نظام Sport Drive Logging في تويوتا GT-86: