تويوتا تفكّر في توسعة اسطول فئات TRD الرياضية ابتداءاً من كامري

250
2
@يزيد سبحي

قد لا يعلم منّا الكثير عن TRD, القسم الرياضي Toyota Racing Development الشبيه بـ Type-R في هوندا ونيسمو في نيسان, لأنها لا توفّر الفئة الا لسياراتها للطرق الوعرة والبيك اب, ولا تتوفّر لدينا. ولكن قد يتغيّر الحال, فقد اكّدت الشركة انها تود في توسعة الأسطول وتوفير الفئة في سيارات اخرى.

رئيس تويوتا السيّد Akio Toyoda يريد تحسين صورة الشركة للشباب, وليفعل ذلك يريد ان يطلق سيارات ركّاب بهذه الفئة, وان فعلوا سيبدؤون بـ كامري. اختيار هذه السيارة ليس سيئاً وبكل تأكيد يبدو معقولاً, لأن تويوتا تتسابق بالفعل بكامري في سباقات ناسكار. وسيكون من السهل على المستهلك ان يتقّبل فكرة كامري رياضية بسبب علاقتها بسباقات السيارات.

وكشف Bob Carter, نائب رئيس عمليات السيارات في تويوتا الولايات المتحدّة, ان الشركة لديها بالفعل عدّة سيارات كامري بتعديلات TRD للإختبارات, وقد دعت بعض متسابقي ناسكار لتجربتها. تقول تويوتا انه رغم جمال السيارة, الا انها كانت مليئة بالكربون فايبر لدرجة ان سعرها سيتعدّى 375 الف ريال اذا تم اطلاقها!

بالطبع, لن يكون ذلك سعر تويوتا كامري TRD في حال اطلاقها عام 2016, وستحتوي على كربون فايبر اقل من ذلك لكي تبقي سعرها في حدود معقولة.