تويوتا تكشف رسمياً عن يارس Hybrid-R الإختبارية

524
9
@يزيد سبحي

كشفت تويوتا رسمياً عن يارس Hybrid-R الإختبارية, والتي تم تزويدها بتقنيات هجينة من متسابقة سباقات التحمّل TS030 الهجينة.

السيارة الإختبارية مبنية على اساس يارس الهجينة بثلاثة ابواب. وكما نرى, حصلت على اضافات باللون الأزرق لتوحي بـ محركها الهجين الرياضي وشعار Hybrid-R الجديد. اضافة الى فتحات صغيرة بجانب الشبك الأمامي الكبير, وجنوط 18 انش من TRD. اما من الداخل, فتم تزويدها بمبدّلات سرعة قادمة من تويوتا GT-86, ومقاعد رياضية من Recaro من الجلد الأسود والكنتارا الأزرق, وعجلة قيادة مغطاة بجلد الكنتارا ايضاً.

ماتريد ان ترينا اياه تويوتا في هذه السيارة الإختبارية هو المحرّك الهجين.زوّدت السيارة بمحرك تيربو 1.6 لتر بأربعة اسطوانات ينتج 300 حصان, يرتبط المحرّك بناقل حركة تسلسلي رياضي مكون من 6 سرعات. وفي الخلف يوجد محرّكان كهربائيان يطلقان مجموع 120 حصان. للأسف, لن تستطيع استخدام هذه المحركات واطلاق مجموع 420 حصان الا لمدّة خمسة ثواني في وضعية القيادة Track. ولكن هذه بداية جيدة ترينا تويوتا بها ابداعاتها في تطوير التقنيات الهجينة.

ويوجد ايضاً محرّك كهربائي ثالث يقع بين محرك الوقود وناقل الحركة. ولكن لا يُستخدم ليطلق المزيد من الأحصنة, بل تستخدمه السيارة في حالة التباطئ لشحن البطاريات, وتستخدمه في حالة التسارع كموزّع قوة للإطارات الخلفية. اي انه يقوم بجعل القوّة مابين الإطارات الأمامية والخلفية متوازنة لتحقيق افضل سرعة اثناء التسارع والإنعطاف.

اضافة لوضعية Track التي تجعل السيارة تنطلق بقوة 420 حصان لمدّة خمسة ثواني, توجد وضعية Road التي تجعل السيارة تقلّل من استخدام محرّك البنزين وتوزن القوة الصادرة من المحركات الكهربائية. لتعمل كسيارة يومية اعتيادية باستهلاك وقود منخفض وانبعاثات قليلة من ثاني اكسيد الكربون.

سيتم تدشين السيارة لاول مرة امام العامة الأسبوع القادم في معرض فرانكفورت.

صور السيارة الإختبارية تويوتا يارس Hybrid-R: