سيارة سوبركار ثنائية المحرّك قادمة من استراليا

311
20
@يزيد سبحي

 

hal-twin-engine-supercar_100433013_l

تخطّط الشركة الأسترالية لتصميم السيارات وهندستها HAL لإنتاج سيارة منافسة لبوقاتي فايرون, ليتحقّق حلم مالك الشركة السيّد Paul Halstead.

المثير في السيارة هو احتوائها على محرّكين V8 بسعة 7.0 لتر LS7 قادم من كورفيت Z06 موضوعين بزاوية 45 درجة. الخدعة هنا هو في وجود صنوق محوّل يربط بين اعمدة الكرنك الإثنين ليعملان معاً بسرعة واحدة لتذهب الى ناقل حركة تسلسلي مكون من 6 سرعات. عكس بوقاتي فايرون التي, اساساً, تحتوي على محركين W8 مرتبطان بعمود كرنك واحد.

القوة المتوقعة الصادرة من السيارة هي حوالي 1,200 حصان قادمة من محرك سعته 14 لتر. المحركات تدفع القوة الى الإطارات الخلفية المرتبطة بمسنّنات تفاضلية مغلقة لتماسك افضل على الطرقات.

سيقعان المحركين تحت شاصي السيارة المبني من الكربون فايبر, ومجسّمها المصنوع ايضاً من الكربون فايبر والكيفلار. وللأسف مازال اسم السيارة مجهولاً.

السيّد Paul Halstead له خبرة في مجال انتاج السيارات السوبركار, حيث عمل عليها في اعوام الـ 1980. كان يمتلك وكالة سيارات عالية الاداء. وفي ذلك الوقت, قرّر ان يعدّل سيارات الفا روميو Sprint الكوبيه بتركيب محرّك وسطي V8. نجح في ذلك وبدأ في بيعها بإسم Giocattolo, كانت السيارة متقدّمة جداً عن زمنها. ولكن للأسف اغلق عمله على السيارة بسبب مبيعاته الضعيفة, ولم ينتج الا 15 نسخة.

رسومات السيارة السوبركار ومحركها الثنائي: