شركة فارسوفيا البولندية الجديدة ستدخل إلى عالم السيارات الفاخرة

331
0

كشفت شركة Varsovia Motor البولندية عن سيارة اختبارية تحت اسم Varsovia Concept لتلمح إلى رؤية الشركة للسيارات الفاخرة في أبهى حللها.

تقول فارسوفيا أنها استلهمت سيارتها الاختبارية من أساطير حوريات البحر، وترغب الشركة في التعرف على وضع السوق وتقبل العملاء المحتملين للسيارة قبل أن تطرحها في السوق، وإذا جرت الأمور كما ترغب الشركة فإنها سوف تطرح السيارة بإنتاج محدود للغاية يبلغ 50 نسخة في وقت ما بعد 2018.

تحمل السيارة الاختبارية نظام هجين مكون من محرك وقود يعمل كمولد كهربائي لشحن البطاريات، ويبلغ مداها الأقصى عندما تكون مليئة بالوقود ومشحونة البطاريات بالكامل 850 كم، أما المدى الكهربائي لوحده فيبلغ 350 كم، ويمكنها التسارع من 0-100 كم/س في أقل من 5 ثوان.

أما الغاية الأهم من السيارة، وهي الفخامة، فقد ذهبت إلى مستوى عال حيث نجد الداخلية المخصصة لراكبين وسائق والمكسوة بأفخم المواد الطبيعية من الأخشاب والجلود والأقمشة والمعادن عالية المستوى، ولم تغفل فارسوفيا الناحية العملية للسيارة فقد صممت لإنجاز الأعمال حيث تحمل شاشتين عملاقتين قياس 19 إنش مثبتتين بالسقف مع وضع منصة عمل للراكب الخلفي لحمل لوحة المفاتيح والفأرة للعمل. وعندما يرغب أحد الراكبين بالاسترخاء فإن المقاعد قادرة على العمل بأي من تسع وضعيات يختار ما بينها بدأ من وضعية التبريد أو التسخين ووضعية تقسية المقعد، وبضع وضعيات للمساج.

لا نعلم ما إذا كانت فارسوفيا ستنجح بطرح سيارتها في الأسواق، ولكن الأعوام القليلة القادمة ستكشف لنا عن ذلك.