شركتين تتشاركا لشراء فيسكر وانقاذها من الإفلاس

100
1
@يزيد سبحي

Fisker-Karma-2

مازالت ازمة فيسكر مستمرة, وتقترب كل يوم من الإفلاس, ولكن قد يكون يوم سعدها قد إقترب, حيث تخطط الشركتين Wanxiang الصينية و VL شراء فيسكر وانقاذها من الإفلاس. وفقاً لـ Reuters, قامت الشركتين بتقديم عرضهم لفيسكر بداية الشهر الحالي.

لدى الشركتين اسباب معقولة لإنقاذ فيسكر وشرائها. شركة Wanxiang الصينية هي الشركة التي قامت بشراء شركة A123 التي افلست, والتي كانت تزوّد فيسكر بالبطاريات. والان تريد الشركة الصينية ان تستعيد عمليها المخلص.

أما بالنسبة لشركة VL, فهي تعمل على السيارة Destino, التي تم بنائها على اساس فيسكر كارما, ولكن حصلت على محرك وقود بدلاً من محرّك كهربائي. واستمرار انتاج فيسكر يعني استمرار انتاج Destino.

الجدير ذكره ايضاً, ان نهاية شهر ابريل الماضي, كتب السيّد Bob Lutz رئيس شركة VL مقالة عن فيسكر وديونها لوزارة الطاقة الأمريكية. قال فيها “كارما قد تكون اجمل سيدان على الإطلاق”. واضاف “الاهتمام بالسيارات الخضراء في انحسار. والإهتمام بالسيارات التقليدية مازال صلب وقوي”. ويقول ان سيارته Destino ستكون “كارما التي لطالما ارادها الجميع”.

وقد صرّح موقع Reuters ايضاً ان هناك شركات اوروبية اخرى مستعدّة لشراء فيسكر التي تدين 171 مليون دولار لوزارة الطاقة الأمريكية.