فولكس واجن تتراجع عن شراء فيات

327
5
@يزيد سبحي

انتشرت اشاعات مسبقاً تقول بأن فولكس واجن تريد شراء فيات كرايسلر, لتصبح اكبر مجموعة سيارات على الإطلاق. ورغم ان العديد من المصادر داخل الشركة حاولت انكار الخطوة, الا ان Autocar تقول ان فولكس واجن كانت فعلاً مهتمّة بـ فيات, ولكن ليس بعد اليوم.

فوفقاً للمجلّة البريطانية, الغت فولكس واجن خططها لشراء فيات كرايسلر, او بالتحديد شراء حصّة كافية للتحكّم بها, بسبب ارتفاع السعر. سيكون على فولكس واجن الإستثمار بمبلغ كبير جداً لتحصل على عدد كاف من الأسهم يجعلها تُصدر الأوامر وتتحكّم بـ فيات. وهذا سيؤثر كثيراً في المجموعة العملاقة. لكي تحقّق ذلك عليها ان توقف العديد من السيارات لتقليل التكاليف, وبالتحديد ايقاف السيارات بالمبيعات البطيئة مثل شيروكو, و Up!.

يجدر الإشارة بأن فولكس واجن كانت تريد اعادة احياء اسم Auto Union, الإسم الذي كان لأودي بعد اندماجها مع الشركات DKW, Horch, و Wanderer. تم انشاء المجموعة من اندماج تلك الشركات في عام 1932, ثم توقّف اعمال انتاجها اثناء الحرب العالمية الثانية قبل عودتها في 1949. وبعد ان قامت دايملر بشراء المجموعة في 1958, اشترت فولكس واجن المجموعة واعادت اسمها الى اودي والذي استمر ليومنا الحالي.