فولكس واجن تشتري مركز ابحاث وتطوير بلاك بيري في المانيا

162
2
@Anas Maher

اشترت مجموعة فولكس واجن قسم الابحاث والتطوير الخاص بشركة بلاك بيري والمعني بالمعلومات والترفيه لتضيفه إلى الأنظمة الترفيهية المعلوماتية الأخرى في سياراتها.

هذا القسم يقع في مدينة Bochum، ألمانيا. بعملية الشراء هذه تستحوذ فولكس واجن على جميع المكاتب التي استأجرتها بلاك بيري في جامعة بوخوم الألمانية, بجانب مركز التصميم. ويحتوي المركز على 200 موظف ضمن الصفقة التي لم يعلن حتى الآن عن تفاصيلها المالية.

قامت فولكس واجن مؤخراً بإنشاء قسم خاص للأنظمة الترفيهية المعلوماتية في مدينة Wolfsburg الألمانية, سجّلته بالإسم Volkswagen Infotainment GmbH. سيساعد هذا المركز الجديد في دعم توجّه المجموعة في تطوير انظمة ترفيهية معلوماتية بميزات تواصل اجتماعية. سواءاً من سيارات الى الطرق والمنشئات, او السيارات الى منزل السائق, او حتى السيارات فيما بينها.

يقول الدكتور Heinz-Jakob Neußer, احد اعضاء مجلس ادارة مجموعة فولكس واجن “الإتصال سيكون مفتاح ميزات سيارات المستقبل. الكثير من المستهلكين حول العالم يتوقعون سيارات بأنظمة تواصل بابعاد جديدة من ناحية السلامة والراحة. حول العالم, الهامات مستهليكنا ستتغيّر بسرعة, لتؤدي بذلك الى اعمار اقصر للتقنيات والأنظمة المبتكرة. ولكي نستطيع ان نتخطّى هذه الصعوبات علينا ان نوسّع من خياراتنا بخبرة اضافية”.