فولكس واجن تعطي الضوء الأخضر لإنتاج جولف R400 بأقوى محرّك 4 سلندر!

281
5
@يزيد سبحي

بينما تستمع مرسيدس بقلب اقوى محرّك 4 سلندر على الإطلاق بقوّة 375 حصان في A45 و CLA45, كانت مجموعة فولكس واجن تعمل على محرّكها الخاص. وكانت السيارات الإختبارية اودي TT سبورت كواترو, وفولكس واجن جولف R400 دليل على ذلك. ويبدو اننا سنحصل في النهاية على نسخة انتاجية من احداهما, وبأقوى محرّك 4 سلندر على الإطلاق!

يقول Heinz-Jakob Neusser, رئيس تطوير المحركات لدى فولكس واجن, لمجلّة Car “قريباً سيكون لدينا جولف R400, سنقوم بالعمل على هذه السيارة”. ويضيف “نحن في الحقيقة, في قيد تطويرها الان”.

قد تتوقّع تصميماً مثيراً من اقوى هاتشباك في العالم, ولكن وفقاً للتقارير لن تكون بتلك الشراسة. بكل تأكيد ستحصل السيارة على خارجية بزوائد ايروديناميكية تختلف عن تلك التي في جولف GTI و R.

كانت السيارة الإختبارية جولف R400 مزوّدة بمحرّك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر, يولّد قوّة مذهلة تصل لـ 400 حصان. ولكن في النسخة الإنتاجية, تريد فولكس واجن ان ترفع قوّتها الى 420 حصان! وقد ترتفع قوّة عزمها التي تقدّر بـ 450 نيوتن متر في النسخة الإختبارية, وهذا سيؤدي الى تركيب ناقل حركة اخر يختلف عن ثنائي الكلتش الأوتوماتيكي ذو الـ 6 سرعات الموجود في جولف R400 الإختبارية. ستنتقل القوّة عبره الى نظام الدفع الرباعي 4MOTION.

يتوقع ان تكشف فولكس واجن عن السيارة في معرض فرانكفورت القادم. حين اطلاقها, ستشعل السيارة المنافسة في فئات السيارات الهاتشباك بقوّة. وقد تجد لها منافسة اخرى ان اعطت سيتروين الضوء الإخضر لإنتاج 308 R الهجينة الرائعة ذات الـ 500 حصان!