فولكس واجن تستعرض تقنيات التواصل والركن الذاتي في جولف اختبارية بمعرض CES

124
0
@يزيد سبحي

شاركت فولكس واجن في معرض CES لتقنيات المستهلكين بسيارتين جولف اختباريتين, الأولى كانت R Touch التي تستعرض داخلياتها المستقبلية, والثانية جولف Connected تستعرض تقنيات الركن الذاتي والتواصل والشحن.

السيارة مبنية على الفئة الهجينة من جولف, تستعرض فيها الشركة عدّة تقنيات. الأولى والأهم هي تقنية الركن الذاتي Trained Parking. النظام بسيط ومثل اي نظام ركن ذاتي موجود بالخارج, حيث تستخدم السيارة كاميرات وحساسات للتعرّف على موقف فارغ لتقوم بالتوقّف ذاتياً مع امكانية التحكّم بها عن بعد بإستخدام الهاتف الذكي.

وبما ان السيارة هجينة وتحتاج للشحن, استغلت فولكس واجن الفرصة وكشفت عن تقنية جديدة تجعل السيارة تشحن دون الحاجة لشبكها بسلك خارجي. حيث يتم شحنها عبر قطعة معدنية موجودة اسفل السيارة داخل موقفها او جراجها ترتبط بالسيارة ذاتياً عند التقاطها لها. وتدل المصابيح البيضاء الأمامية على حالة البطارية, فعندما تومض هذا يعني ان البطارية طاقتها منخفضة, وعندما تعمل بشكل متواصل يعلم السائق ان السيارة تم شحنها بالكامل.

واخيراً, عرضت فولكس واجن نظام ترفيهي معلوماتي يوفّر العديد من التطبيقات, ويعمل مع الهواتف الذكية. ويمكن ايضاً عرض صورة النظام على الأجهزة الذكية واللوحية سواءاً كان نظام CarPlay من ابل, او Android Auto من جوجل.

صور فولكس واجن جولف Connected الإختبارية