فولكس واجن تكشف عن جولف GTE سبورت الإختبارية بقوّة 400 حصان!

350
0
@يزيد سبحي

كشفت فولكس واجن في معرض Wörthersee النمساوي عن السيارة الإختبارية الهجينة المذهلة جولف GTE سبورت!

بهذه السيارة الإختبارية, تتخيّل فولكس واجن فئة رياضية عالية الأداء من جولف GTE الهجينة الإنتاجية, ولكن بتصميم شرس جداً يبعدها كل البعد عن تلك السيارة الهجينة الإعتيادية. حيث تختلف السيارة تماماً في مقدّمتها بمصابيح حادّة نحيلة, وبأنوار LED نهارية تمتد بطول الشبك الأمامي الذي يضم فتحات التهوية. وان لم يكن تصميمها الشرس كافياً ليفرّقها عنها, فأحتوائها على ابواب نورسية كما في سيارات مكلارين, وهيكلها المصنوع من الكربون فايبر بالكامل كافيين.

يصل هذا التصميم الخيالي الى الداخلية التي تأتي بفاصل بين الراكب والسائق, ومقاعد رياضية حوضية, وعجلة قيادة مستقبلية مستوحاة من عجلات قيادة متسابقات الفورمولا ون بعمود مصنوع من الكربون فايبر. وبدلاً من العدادات الإعتيادية, تحصل السيارة على الواح زجاجية يُسقط عليها معلومات السرعة وعدد دورات المحرّك.

ينعكس تصميم السيارة الشرس, وداخليتها الرياضية بنجاح في المحرك اسفل غطائها. فهي تأتي بمحرّك 1.6 لتر تيربو مستمد من سيارة سباقات الرالي بولو R WRC بتطويرات ليولّد 299 حصان, ومحرّك كهربائيين في الأمام والخلف بقوّة مجموعها 230 حصان, والقوّة الأجمالية التي يمكنها ان تطلقها السيارة هي 400 حصان.

تنتقل القوّة الى العجلات الأمامية, وفي بعض الحالات الأربعة, عبر وناقل حركة ثنائي الكلتش من 6 سرعات. في حالة القيادة بكامل طاقتها, تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 4.3 ثواني قبل الوصول للسرعة القصوى 280 كم/س.

يمكن قيادة السيارة بـ ثلاثة اوضاع مختلفة: E-Mode الكهربائية بالكامل, يمكنها به قطع 50 كم قبل ان تنتهي البطارية, ويعمل محرّك الوقود وتتغيّر وضعية القيادة تلقائياً للقيادة الهجينة. في هذه الوضعية, تستغل البطاريات الفارغة الطاقة الناتجة عن استخدام المكابح لشحن نفسها, وفي نفس الوقت تحديد استهلاك واستخدام محركات الوقود والكهرباء وفق حالة الطريق والقيادة. واخيراً, توجد وضعية القيادة القصوى GTE-Mode, والتي تطلق كامل قوى السيارة من محرك الوقود, والمحركات الكهربائية, الى العجلات الأربعة.

تقول فولكس واجن ان هذه السيارة الإختبارية تليرنا مستقبل سيارات GT لديها, دون تأكيد انتاج السيارة بالتحديد.

صور فولكس واجن جولف GTE سبورت الإختبارية