فولكس واجن تكشف عن جولف GTI Clubsport الإنتاجية

386
0
@يزيد سبحي

حوّلت فولكس واجن الحلم الى حقيقة واوصلت جولف GTI Clubsport الجديدة كلياً الى خطوط الإنتاج بعد الكشف عنها كسيارة اختبارية.

عندما كانت سيارة اختبارية, لم يكن تصميمها مبالغاً فيه. بل كان معقولاً ويبدو مناسباً لسيارات العصر الحالي. وبالفعل, التصميم كان مناسباً جداً لدرجة انه وصل لخطوط الإنتاج دون اي تغيير. فقد حافظت السيارة على صدامها الأمامي ذو الشفرات الشرسة. ابقت السيارة كذلك تصميمها الرياضي في الخلف ذو الجناح, ومشتت الهواء ذو اللون الأسود الزجاجي, وفتحتي العادم مطلية بالكروم, والمصابيح الخلفية الـ LED الحمراء الداكنة. واعتقدنا ان الجنوط هي القطعة الوحيدة التي لن تصل لخطوط الإنتاج, ولكن هاهي في النسخة الإنتاجية متوفّرة اما بـ 18 او 19 انش.

تعكس السيارة خارجيتها الشرسة في الداخلية التي تحتي على مقاعد رياضية عميقة مغطاة جزئياً بالكانتارا. وقد تم استخدامه ايضاً في عجلة القيادة, اما بقية انحاء السيارة فأتت بتطريزات جديدة, مفارش بخطوط حمراء, وبالطبع شعارات GTI الحمراء في انحاءها.

السيارة ابقت تصميمها الرائع من السيارة الإختبارية, ولكن الأفضل من ذلك انها ابقت المحرّك والأداء نفسه. فـ جولف GTI Clubsport اقوى من GTI الأساسية بـ 35 حصان. والشكر يعود للمحرك نفسه الـ 4 سلندر 2.0 لتر تيربو, ولكن بقوة تصل الى 265 حصان, او 290 حصان لمدّة 10 ثواني بفضل نظام التعزيز.

بشكل قياسي, تنقل السيارة الـ 265 حصان عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات لتتسارع خلال 6 ثواني. ولكن يمكن الحصول عليها بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش ليتحسّن تسارعها ويصبح خلال 5.9 ثواني. في كل الأحوال, لن تتعدّى السيارة سرعتها القصوى التي تتوقّف عند 250 كم/س.

هذه السيارة هي الحل الأمثل لمن يريد جولف GTI ولكن بقوة اكبر, وليس بإستطاعته تحمّل تكاليف جولف R الفئة الأقوى والأعلى. ونظراً لأن فارق القوة ليس كبير بينهما, متأكدين ان جولف GTI Clubsport ستكون بأداء رائع مثل جولف R التي ابهرتنا عند تجربتنا لها.

سيتم تدشين السيارة في معرض فرانكفورت الأسبوع القادم.

صور فولكس واجن جولف GTI Clubsport الجديدة