فولكس واجن تكشف رسمياً عن الجيل الجديد قولف R

211
4
@يزيد سبحي

بعد تشويقنا لها بالأمس, كشفت فولكس واجن رسمياً عن الجيل الرابع من الفئة الأقوى قولف R الرياضية.

تحصل قولف R على صدّامات امامية وخلفية جديدة, وناشر هواء خلفي, وفتحتين لنظام العادم. كما تم تزويدها بجنوط مقاسها 18 انش, مع وجود جنوط 19 انش اختيارية. وهي كذلك اكثر انخفاضاً من قولف GTI بـ 5 ملم. وحصلت السيارة كذلك على مصابيح خلفية معتّمة, ومصابيح LED نهارية جديدة في ألأمام.

من الداخل تحصل قولف R على مقاعد رياضية بتطريزات مميّزة بها. وعدّادات جديدة, وشاشة ترفيهية تفاعلية تتوفر بالقياسات 5 او 5.8 او 8 انش.

تم تزويد قولف R بمحرّك سعته 2.0 لتر يعمل بجانب التيربو, يطلق المحرّك قوة 296 حصان, هذا يعادل 300 حصان بالوحدة PS, الوحدة الحصانية الأوروبية وهو ماكانت تعنيه فولكس واجن في الصورة التشويقية. سبب تحسّن قوة المحرّك هو تركيب اجزاء جديدة ومحدّثة تشمل الأسطوانات ورؤوسها, والتيربو, وصمّامات حقن بضغط عالي.

يرتبط المحرّك بناقل حركة مكون من 6 سرعات سواءاً اوتوماتيكي او يدوي. عندما تستخدم ناقل الحركة اليدوي, تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم\س خلال 5.3 ثواني, واما بناقل الحركة الأوتوماتيكي, يصبح تسارعها في خلال 4.9 ثواني فقط. تصل السيارة لسرعتها القصوى عند سرعة 250 كم\س.

تتوفر خمسة خيارات قيادة مختلفة في قولف R الجديدة, هذه الخيارات هي Sport, و Normal, و Comfort, هذه الخيارات تتوفر بسبب تزويد السيارة بنظام التعليق DCC اختصاراً لـ Dynamic Chassis Control, وهو نظام اختياري. الخيارين الأخريين للقيادة هما ECO, و  Race. تقول فولكس واجن انها قامت بتحسين قيادة قولف R المريحة والرياضية مقارنة بالأجيال الماضية.

سيتم اطلاق فولكس واجن قولف R الى الأسواق في ربيع عام 2014. بعد ان نراها لأول مرة امامنا في معرض فرانكفورت.

صور فولكس واجن قولف R الجديدة: