فولكس واجن تستعرض مستقبل داخلياتها في جولف R Touch الإختبارية

308
3
@يزيد سبحي

يبدو ان مستقبل داخليات سيارات مجموعة فولكس واجن سيكون بشكل عام عبارة عن شاشات, فبعد اودي TT ذات “الداخلية الإفتراضية”, هاهي فولكس واجن الشركة الأم تستعرض رؤيتها في داخلياتها المستقبلية بـ 3 شاشات عملاقة في جولف R Touch الإختبارية التي كشفت عنها في CES.

تأتي السيارة الإختبارية بثلاثة شاشات, الأولى بقياس 12.8 انش متواجدة وسط الكونسول لتُظهر نظام فولكس واجن الترفيهي المعلوماتي. اسفلها ستجد شاشة ثانية منفصلة بقياس 8 انش للتحكّم بنظام التكييف, الراديو, وبعض اجهزة السيارة. اخيراً, الشاشة الثالثة بقياس 12.3 انش تستبدل العدادات الإعتيادية وتتواجد امام السائق لتعرض له قراءات السيارة الحيوية مثل السرعة, ضغط المحرّك, ومعلومات الملاحة. تعمل بشكل عام مثل شاشة اودي TT الإفتراضية.

جميع الشاشات تعمل باللمس, ولكن يمكن للسائق ان يتحكّم بأجهزة السيارة بإيماءات اليد, تقنية يتّجه اليها العديد من الشركات من بينهم بي ام دبليو, مرسيدس, وهيونداي. فمثلاً, اذا لمس السائق فتحة السقف, ستظهر له اعداداتها على الشاشة ليلمس الخيار الذي يريده. او يمكنه تمرير يده من امام السقف الى الخلف ليفتحها, والحركة بالعكس ستغلقه. يمكن عمل نفس الشيء مع المقاعد, فاذا مرّر السائق يده على جوانب المقاعد ستظهر له اعداداتها في الشاشة.

ولم تترك فولكس واجن الجانب الممتع في هذه الأنظمة, وهي تخصيص الألوان والتصاميم. حيث تقول ان النظام يمكن تغيير تصميمه مثل اي جهاز لوحي في الخارج, وقد وصل مجموع تركيبة الألوان التي يمكن اختيارها لأنوار الداخلية لـ 16.7 مليون تركيبة من الألوان!

لم تحدّد فولكس واجن موعد اطلاق الداخلية الجديدة, ولكن لابد ان نراها في المستقبل.

صور فولكس واجن جولف R Touch الإختبارية