الجيل الجديد من فولكس واجن فايتون قادم عام 2018 ابتداءاً من 262 الف ريال

247
6
@Anas Maher

في مطلع هذا العام كشفت فولكس واجن عن خططها القادمة بخصوص فايتون 2015 والتي تقول أنها ستكون أفضل فئاتها على الإطلاق.

المعلومات الجديدة التي نشرتها فولكس واجن اليوم تتعلق بالأسعار والمحركات، فقد أعلن Michael Horn الرئيس التنفيذي لفولكس واجن أمريكا الشمالية ان فولكس واجن فايتون ستعود في الجيل القادم لتصبح سيارة مثالية وليست مستوحاة من الموديلات الأصغر منها، وأكد أنها ستزود بنظام دفع بنزين V6 بقوة 400 هجين ونظام دفع آخر V8 تيربو ديزل بقوة 450 حصان هجين وستتوفر بمحرك W12 لأعلى فئاتها في غير أسواق الولايات المتحدة.

وستستخدم فايتون قاعدة عجلات MLB Evo التي تستخدم في فولكس واجن طوارق وأودي A8 الحالية وكذلك Q7 القادمة. من المفترض أن تصل فايتون إلى الولايات المتحدة في 2018 أي في تحديثات منتصف العمر برغم أن فولكس واجن أوقفتها عام 2006 بسبب مبيعاتها المخيبة للآمال، ولكنها مستمرة في بيع الجيل الحالي في الصين بسبب تحقيقها مبيعات جيدة هناك.

وحددت فولكس واجن الأسعار الرسمية ابتداءًا من 70,000 دولار أي أكثر من 262,000 ريال سعودي وهو ما يعني أنها قد تتراجع عن خطتها لجعلها منافسة لسيارات دودج وكرايسلر أو حتى تويوتا أفالون، برغم أنها ستضطر لتوفيرها بمحركات 4 ,6 سلندر لملائمة متطلبات أسواق آسيا وأفريقيا.

يجدر الإشارة بأن توسعة فولكس واجن لـ فايتون الجديدة كلياً بمحركات اصغر وتوفيرها في السوق الأمريكي تزيد من احتمالية وصول السيارة الى الأسواق الخليجية.