فولكس واجن تكشف رسمياً عن XL1 قبل معرض جنيف, السيارة الأكثر إقتصادية في العالم

463
7
@يزيد سبحي

Der neue Volkswagen XL1

اخيراً, كشفت فولكس واجن عن السيارة التي ستكون الأقل استهلاكاً للوقود في العالم, فولكس واجن XL1. فولكس واجن تعمل على هذه السيارة منذ عام 2002, عندما كشفت عنها كنسخة اختبارية فقط.

كما ذكرنا, ستكون XL1 السيارة الايروديناميكية الاكثر اقتصادية للوقود في العالم. حيث يصل عدد اللترات التي تستهلكها كل 100 كليومتر الى 0.9 لتر فقط! رقم مذهل جداً مقارنة بالمسافة التي تقطعها.

كما ترى في الصور, تم تصميم السيارة بغطاء على اطاراتها الخلفية, يوحي بالتصميم “المستقبلي”. ونلاحظ ايضاً عدم وجود مرايات جانبية, ولكن عند مشاهدتك لصور الداخلية المحتوية على مقعدين, ستجد شاشات على الابواب تعمل كالمرايات الجانبية.

من اسم السيارة, سيتم تزويدها بمحرك ديزل سعته لتر واحد فقط. مكوّن من اسطوانتين, ومرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش مكوّن من 7 سرعات. يوّلد هذا المحرك 47 حصان فقط. ويتواجد ايضاً محرك الكهرباء الذي يستمّد طاقته من بطاريات الليثيوم, ويولد 27 حصان. هكذا يصبح مجموع احصنة السيارة 74 حصان.

هذا المحرك يجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 12.7 ثواني. تستطيع السيارة استخدام طاقتها الكهربائية مسافة 50 كيلومتر, وتصل سرعتها القصوى لـ 160 كم/س.

لم تذكر الشركة عدد النسخ التي سيتم انتاجها من السيارة, ولم تحدد سعرها. ولكن ذكرت في بيانها الصحفي ان السيارة ستكون مصنوعة باليد تقريباً, هذا يثبت ان السيارة ستكون محدودة الانتاج, وبسعر مرتفع.

الصور الرسمية لفولكس واجن XL1: