فولكس واجن تدرس فكرة انتاج سيارة رودستر صغيرة مجدداً

96
6
@يزيد سبحي

10_vwroadster

منذ ان كشفت فولكس واجن عن الرودستر الإختبارية BlueSport في معرض ديترويت بعام 2009, بدأت تنتشر الاشاعات حول انتاج السيارة, او ايقافها. ولكن اليوم, وفقاً للمجلة الألمانية Auto Motor und Sport, مازال هناك الكثير في شركة فولكس واجن يعتقدون ان سيارة مثل هذه ستكون جيدة للشركة.

فكما صرّح للمجلة الألمانية السيّد Walter de Silva, رئيس تصميم الشركة “انا لست الوحيد في الشركة الذي يعتقد ان سيارة رودستر صغيرة لن تكون الفكرة الأسوأ لفولكس واجن. هذه السيارة بالتحديد تعجبنا, ودائما تكون في بالنا”.

السيارة الرودستر التي كشف عنها في معرض ديترويت 2009 كانت بإسم BlueSport, وحصلت على محرك ديزل 2.0 لتر بالتيربو, يولد 177 حصان وقوة عزم 258 رطل/قدم. و وفقاً لفولكس واجن, تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 6.6 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 225 كم/س.

واوضحت بعض التقارير ايضاً ان السيارة تستطيع بسهولة استخدام محرك بنزين بالتيربو. اضافة الى كونها مشروع مشترك بين فولكس واجن, وبورش, واودي. هذا يعني انه قد يكون هناك رودستر صغيرة لبورش واودي ايضاً.

مارأيك في السيارة الإختبارية BlueSport ؟ وهل تعتقد ان سيارة رودستر صغيرة لفولكس واجن, وبورش, واودي فكرة جيدة ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

صور السيارة الاختبارية BlueSport من فولكس واجن: